جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 مفوضية حقوق الإنسان تعرب عن قلقها العميق من الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حول اللاجئين

أخبار الأمة العربية والعالم مفوضية حقوق الإنسان تعرب عن قلقها العميق من الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حول اللاجئين


أعربت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن قلقها العميق من الاتفاق الموقع بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن اللاجئين.
وأشارت المفوضية في بيان لها اليوم أوردته وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن هناك تناقضا في صلب الاتفاق موضحة أن “النية المعلنة لإبعاد كل اللاجئين والمهاجرين تتعارض مع ضمانات التقييم الفردي”.
وأشار البيان إلى قلق المفوضية حيال اعتقال جميع الوافدين الجدد إلى الجزر اليونانية بمن فيهم الأطفال معتبرا أن عمليات الإبعاد يجب أن تتم باحترام تام لحقوق الإنسان وكرامة كل فرد.
ودعا البيان الاتحاد الأوروبي للجوء إلى قوانينه الخاصة ومبادئه القائمة بشكل دقيق والعمل بشكل جدي للتصدي للأسباب الحقيقية مع دعمه حلولا شاملة بموجب المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان التي وقعتها الدول الأعضاء إذا كان يهدف إلى السيطرة على الأزمة.
يشار إلى أن الاتحاد الاوروبي توصل في 18 الشهر الجاري إلى اتفاق مع أنقرة بخصوص أزمة المهاجرين غير الشرعيين يقوم على إعادة المهاجرين الذين يصلون إلى الجزر اليونانية وتسليمهم لتركيا وتحصل تركيا مقابل ذلك على 3 مليارات دولار إضافية كما أنها حصلت على وعد بالغاء التأشيرة للمواطنين الأتراك الراغبين بدخول الاتحاد الأوروبي وإحياء مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأمر الذي اعتبره المراقبون ابتزازا تركيا لأوروبا على حساب المهاجرين.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 425


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top