جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 لبنان | تجمع العلماء المسلمين في لبنان يؤكد ضرورة القضاء على “داعش” في سورية والعراق

أخبار الأمة العربية والعالم لبنان | تجمع العلماء المسلمين في لبنان يؤكد ضرورة القضاء على “داعش” في سورية والعراق


دعا تجمع العلماء المسلمين في لبنان إلى توحيد جهود جميع الدول للقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي مؤكدا أن الإرهاب شكل تهديدا للأمن العالمي.
وشدد التجمع في بيان أصدره بعد اجتماعه اليوم على ضرورة “شن حرب عالمية على تنظيم “داعش” والقضاء عليه في سورية والعراق وليبيا وتونس وكل أماكن تواجده وإلا فإن الخطر على الأمن والسلم العالميين سيكبر”.
وحذر التجمع من خطر المجموعات الإرهابية على حدود لبنان وخاصة في بلدة عرسال وجرودها لافتا إلى تعامل البعض مع هذا الملف إنطلاقا من حسابات سياسية ضيقة ما يجعل كل أهالي عرسال والمنطقة المحيطة في خطر محدق يطال أمنهم وحياتهم وأرزاقهم.
ودعا التجمع في بيانه الدولة اللبنانية إلى اتخاذ قرار واضح بتحرير عرسال وجرودها من تنظيم “داعش” الإرهابي.
وأدان التجمع الاعتداءات الارهابية التي وقعت في العاصمة البلجيكية بروكسل وقال إن “الجماعات التكفيرية الإرهابية قررت أن توجه ضربات في أكثر من منطقة في العالم وبات اليوم الخطر يتهدد الأمن العالمي ولم يعد بالإمكان التغاضي عن التهديدات التي تطال الآمنين من دون تمييز”.
وأشار التجمع إلى أن استمرار “الميوعة” في التعامل مع خطر تنظيم “داعش” الإرهابي واستخدامه كورقة لصالح القوى العظمى سينعكس سلبا على هذه القوى مشددا على ضرورة التصدي المبكر للتنظيمات الإرهابية.
وكان الجيش اللبنانى استهدف امس تجمعات واليات للتنظيمات الإرهابية في خربة يونين بجرود عرسال بالمدفعية والصواريخ موقعا بهم إصابات مباشرة وأحبط محاولات تسلل لهم في المنطقة كما قام بحملة بحث عن إرهابيين لبنانيين ينتميان إلى تنظيم “داعش” الإرهابي بحوزتهما متفجرات واحزمة مفخخة فى مدينة بعلبك بالبقاع وطوق حيى الشيقان والشراونة فى المدينة.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 377


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top