جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 منظمة العفو الدولية تدعو لندن وواشنطن إلى وقف تسليم أسلحة تستخدم في ممارسة انتهاكات ضد المدنيين في اليمن

أخبار الأمة العربية والعالم منظمة العفو الدولية تدعو لندن وواشنطن إلى وقف تسليم أسلحة تستخدم في ممارسة انتهاكات ضد المدنيين في اليمن


دعت منظمة العفو الدولية بريطانيا والولايات المتحدة الى الامتناع عن تسليم اسلحة تستخدم في ممارسة انتهاكات ضد المدنيين في الحرب الدائرة باليمن.

ونقلت وكالة فرانس برس عن العفو الدولية قولها في بيان “إن الولايات المتحدة وبريطانيا اهم مزودي السعودية بالسلاح ودول اخرى واصلت السماح بنقل اسلحة تستخدم في ارتكاب وتسهيل انتهاكات خطرة والتسبب في أزمة انسانية على نطاق غير مسبوق”.

وأضافت المنظمة “آن الاوان ليتوقف قادة العالم عن تقديم مصالحهم الاقتصادية” داعية مجلس الأمن الدولي إلى فرض “حظر شامل وكامل على نقل الاسلحة لاستخدامها في اليمن”.

وقالت المنظمة “إنها وثقت سلسلة من الانتهاكات الخطرة لحقوق الانسان ضمنها جرائم حرب”.

بدوره ذكر جايمس لينش المدير المساعد في المنظمة لمنطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط” إنه بعد عام من الحرب كان رد المجتمع الدولي عليها معيبا جدا ومخجلا تماما”.

وأضاف لينش في البيان إنه علاوة على ذلك “يتعين على كل اطراف النزاع أن يعملوا على حصول المدنيين في المناطق التي تحت سيطرتهم على المساعدة الانسانية”.

وكانت فعاليات يمنية أكدت أمس ان عدم محاسبة الأمم المتحدة لتحالف العدوان على انتهاكاته للقوانين والمعاهدات الدولية وخاصة ما يتعلق بجرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمنى يجعلها شريكة بهذا العدوان.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 423


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top