جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الرئيس الأمريكي في كوبا، كاسترو يأمل بعد لقائه أوباما بتجاوز الخلافات بين كوبا والولايات المتحدة

أخبار الأمة العربية والعالم الرئيس الأمريكي في كوبا، كاسترو يأمل بعد لقائه أوباما بتجاوز الخلافات بين كوبا والولايات المتحدة


أعرب الرئيس الكوبي راؤول كاسترو اليوم عن امله بأن تتجاوز بلاده والولايات المتحدة “خلافاتهما” داعيا إلى اعطاء الاولوية لما يجمع بين البلدين من أجل مصلحة شعبيهما.

وقال كاسترو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي باراك أوباما إثر محادثاتهما في هافانا: إن على كوبا والولايات المتحدة “أن تقبلا وتحترما الخلافات بينهما وألا تجعلا منها محور العلاقات الثنائية”.

من جانبه تحدث الرئيس الامريكي عن “يوم جديد” في العلاقات بين بلاده وكوبا رغم استمرار وجود “خلافات” فعلية بينهما.

وأكد أوباما في اليوم الثاني من زيارته التاريخية أن مستقبل كوبا “سيقرره الكوبيون” مشيرا إلى أن بلاده ستواصل إجراء “محادثات صريحة” مع السلطات الكوبية حول المسائل الخلافية.

وحول العقوبات التي تفرضها واشنطن على هافانا منذ عقود جدد الرئيس الامريكي دعوة الكونغرس الى رفع هذا الحظر وقال: إن “قائمة الاجراءات التي يمكننا اتخاذها على الصعيد الاداري تقلصت الى حد كبير والتغييرات تبقى اليوم رهنا بالكونغرس”.

وأعادت كوبا والولايات المتحدة العلاقات الدبلوماسية في تموز 2015 بعدما شطبت واشنطن في أيار الماضي هافانا من لائحة الدول التي تدعم الإرهاب.

وكان أوباما وصل إلى كوبا في زيارة تعد الاولى من نوعها بعد مرور 15 شهرا من اتفاقه مع كاسترو على إنهاء خمسة عقود من العداء القائم منذ الحرب الباردة والعمل على تطبيع العلاقات.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 412


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top