صحيفة ( Politiken ) الدانماركية تنشر كاريكاتير يظهر الكيان الصهيوني بالكلب السعودية | سلطات النظام السعودي تعتقل 11 أميراً رفضوا أوامرها إيران | استمرار المسيرات المليونية في إيران تنديداً بالتدخل الأجنبي أمريكا | (FBI) يبدأ تحقيقاً جديداً مع هيلاري كلينتون صحيفة جيروسليم بوست الصهيونية: في اللحظة المناسبة، يجب على الولايات المتحدة الأمريكية تسليح المتظاهرين الإيرانيين فلسطين المحتلة | الخارجية الفلسطينية تدين مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين لبنان | المنتدى القومي العربي: المقاومة سبيل تحرير القدس اليمن | الصحة العالمية: 471 شخصا مصابون بداء الدفتيريا في اليمن أمريكا | البيت الأبيض يحظر على موظفيه استخدام الهاتف المحمول أثناء الدوام


البيت الأبيض يدعو الحكومة التركية إلى احترام القيم الديمقراطية

أخبار الأمة العربية والعالم البيت الأبيض يدعو الحكومة التركية إلى احترام القيم الديمقراطية



دعا البيت الأبيض الحكومة التركية إلى احترام القيم الديمقراطية مشيرا إلى الانتهاكات الأخيرة لحرية الصحافة وأبرزها وضع سلطات رجب أردوغان يدها على صحيفة “زمان” المعارضة.

ونقلت ا ف ب عن المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست قوله اليوم.. نحض السلطات التركية على ضمان التزام افعالهم بالقيم الديمقراطية العالمية المدرجة في الدستور التركي ومن ضمنها حرية التعبير وحرية التجمع وحرية الصحافة.

وأضاف ان الولايات المتحدة لا تزال قلقة لاستخدام أوصياء تعينهم الحكومة التركية لغلق او للتدخل في الخط التحريري لوسائل الإعلام التي تكون احيانا منتقدة لحكومة أنقرة.

يذكر ان سلطات نظام اردوغان تمارس القمع والتضييق بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في تركيا حيث اعتقلت خلال الأشهر الماضية عشرات الصحفيين كما داهمت العام الماضي مجموعة كوزا ايبك الإعلامية وصادرتها كما صادرت هذا الشهر صحيفة زمان المعارضة ووكالة جيهان للأنباء في اطار الحملة المسعورة التي يقوم بها الرئيس التركي لقمع معارضيه وانتهاك حرية التعبير.

وكانت لجنة حماية الصحفيين الدولية صنفت تركيا العام الماضي بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين.

تاريخ النشر: 19-03-2016 / 08:27:26 - عدد المشاهدات: 88

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft