جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 البيت الأبيض يدعو الحكومة التركية إلى احترام القيم الديمقراطية

أخبار الأمة العربية والعالم البيت الأبيض يدعو الحكومة التركية إلى احترام القيم الديمقراطية


دعا البيت الأبيض الحكومة التركية إلى احترام القيم الديمقراطية مشيرا إلى الانتهاكات الأخيرة لحرية الصحافة وأبرزها وضع سلطات رجب أردوغان يدها على صحيفة “زمان” المعارضة.

ونقلت ا ف ب عن المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست قوله اليوم.. نحض السلطات التركية على ضمان التزام افعالهم بالقيم الديمقراطية العالمية المدرجة في الدستور التركي ومن ضمنها حرية التعبير وحرية التجمع وحرية الصحافة.

وأضاف ان الولايات المتحدة لا تزال قلقة لاستخدام أوصياء تعينهم الحكومة التركية لغلق او للتدخل في الخط التحريري لوسائل الإعلام التي تكون احيانا منتقدة لحكومة أنقرة.

يذكر ان سلطات نظام اردوغان تمارس القمع والتضييق بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في تركيا حيث اعتقلت خلال الأشهر الماضية عشرات الصحفيين كما داهمت العام الماضي مجموعة كوزا ايبك الإعلامية وصادرتها كما صادرت هذا الشهر صحيفة زمان المعارضة ووكالة جيهان للأنباء في اطار الحملة المسعورة التي يقوم بها الرئيس التركي لقمع معارضيه وانتهاك حرية التعبير.

وكانت لجنة حماية الصحفيين الدولية صنفت تركيا العام الماضي بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 319


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top