جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تونس | الداخلية التونسية: اعتقال 30 إرهابياً بمنطقة زعفران جنوب تونس

أخبار الأمة العربية والعالم تونس | الداخلية التونسية: اعتقال 30 إرهابياً بمنطقة زعفران جنوب تونس


أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن الوحدات الأمنية اعتقلت 30 إرهابياً بعد قيام مجموعة إرهابية تكفيرية بإنزال العلم الوطني من فوق مقر إدارة الفلاحة بمنطقة زعفران يوم الجمعة الماضي ووضع راية سوداء مكانها.

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم إلى أن التحقيقات التي قامت بها الوحدات الأمنية أفضت إلى الكشف عن خلية إرهابية كانت تروج لإقامة ما يسمونه “إمارة داعشية”.

من جهة أخرى قال مصدر أمني تونسي مطلع لصحيفة “حقائق أون لاين” الالكترونية التونسية انه” تم نهاية الأسبوع الماضي الكشف عن خلية إرهابية مكونة من 8 أشخاص تنشط في الوسط الطلابي في مدينة قفصة بالجنوب التونسي وتم إلقاء القبض عليهم”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عناصر تلك الخلية الإرهابية أعلنوا ولاءهم لتنظيم “داعش” الإرهابي وما زالت التحريات جارية بشأنهم.

وكانت مجموعات إرهابية من “داعش” هاجمت مدينة بن قردان على الحدود الليبية التونسية قبل أيام لكن الجيش والقوى الأمنية التونسية تمكنا من إفشال الهجوم وقتل العشرات من الإرهابيين فيها وما زالت العمليات الأمنية مستمرة في المدينة.

يذكر أن آلاف التونسيين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية وفق تقديرات المسئولين التونسيين حيث اعتقل بعضهم لدى عودتهم إلى بلادهم بينما تأكد مقتل العشرات منهم في سورية.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 375


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top