جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 أكاديمي فرنسي يتخلى عن وسام الشرف الذي حازه حتى لا يقف إلى جانب ولي عهد النظام السعودي

أخبار الأمة العربية والعالم أكاديمي فرنسي يتخلى عن وسام الشرف الذي حازه حتى لا يقف إلى جانب ولي عهد النظام السعودي


تخلى الأكاديمي الفرنسي الين نيكولا عن وسام جوقة الشرف الفرنسي الذي حصل عليه عام 2002 وذلك بعد قيام الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بمنح نفس الوسام إلى ولي عهد النظام السعودي محمد بن نايف.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن نيكولا قوله في رسالة وجهها لهولاند “بادرتكم هذه إهانة شخصية وجماعية غير مقبولة”.

وكتب نيكولا في رسالته”علمت أنكم كرمتم ولي العهد وزير الداخلية السعودي بوسام جوقة الشرف وأعتبر كحائز وسام جوقة الشرف الذي قدمه لي الرئيس جاك شيراك سنة 2002 بادرتكم هذه إهانة شخصية وجماعية غير مقبولة”.

وتخلى نيكولا عن وسام جوقة الشرف بسبب”عدم رغبته في الوقوف جنباً إلى جانب مع الأشخاص الذين لا يشاطرون فرنسا قيمها الإنسانية والديمقراطية”.

يذكر أن نيكولا حصل على الوسام لجهوده في الأنثروبولوجيا حيث نال وسام الاستحقاق الوطني برتبة ضابط وتولى منصب أمانة المتاحف الفرنسية كما يشار أيضا إلى أن منح الرئيس الفرنسي نفس الوسام لمحمد بن نايف أثار امتعاضاً وانتقاداً شديدين في فرنسا ولاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبره كثيرون بمثابة تشجيع من جانب الحكومة الفرنسية لمن ينفذون أحكام الإعدام ويشجعون ويدعمون الإرهاب.

وكانت وسائل إعلام فرنسية أكدت أن بن نايف اشترى هذا الوسام من الرئيس الفرنسي الذي رضخ لطلبه تلميعاً لصورته في المواجهات المستترة بينه وبين ولي ولي العهد محمد بن سلمان معتبرة أن فرنسا رضخت مرة أخرى للمال السعودي الذي يشتري صمت المسؤولين في أوروبا تجاه الجرائم التي ترتكبها مملكة الظلام الغارقة في دعم الإرهاب.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 383


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top