جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 وزير الخارجية العراقي: الحشد الشعبي وحزب الله حفظوا كرامة العرب ومن يتهمهم بالإرهاب هم الإرهابيون

أخبار الأمة العربية والعالم وزير الخارجية العراقي: الحشد الشعبي وحزب الله حفظوا كرامة العرب ومن يتهمهم بالإرهاب هم الإرهابيون


Untitled-2

 أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أن العراق ليس ضعيفاً لكنه يحرص على حفظ العلاقات مع بعض الدول حتى لا ينجر للحرب، لافتاً إلى أن الحشد الشعبي في العراق وحزب الله حفظوا كرامة العرب ومن يتهمهم بالإرهاب هم الإرهابيون.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن الجعفري قوله خلال كلمته في اجتماع ما يسمى “الجامعة العربية”: إن “المقاومة درع لا يمكن التفريط به” متسائلاً: “لماذا نذكر ونتحدث عن غاندي وجيفارا ولنكولن بينما لا يريد البعض أن نتحدث عن المقاومة في عالمنا العربي وعندما نتحدث عنها يسيء أحدنا للآخر”.

وأضاف وزير الخارجية العراقي: “إنه عندما نحارب المقاومة يعني ذلك محاربة الشعوب والحكومات وهذه المقاومة هي امتداد لعز الدين القسام في فلسطين وعمر المختار في ليبيا وعبد الكريم الخطابي في المغرب وهل من أمة من الأمم ليس فيها ثورة ونضال”.

ودفعت تصريحات الجعفري الداعمة للمقاومة والمؤيدة لها وفد النظام السعودي للانسحاب من الجلسة حيث أنه ينظر إلى المقاومة على أنها “إرهاب “ويتفق في هذا التوصيف مع الكيان الصهيوني.

وبخصوص الوضع في العراق قال الجعفري: إن “جميع الفرقاء السياسيين يعملون معاً في العراق.. اسمعوا أخبار العراق من العراقيين لا من خلال من ينعقون في بعض وسائل الإعلام التي تروج لوجود حرب طائفية في العراق”، مبيناً أنه من السهل أن نشعل الحرب والفتنة مع هذه الدولة أو تلك لكن ليس من السهل أن نخمدها.

وأكد الجعفري أن عدم رد العراق على الاستفزازات التي يتعرض لها ينبع من الحرص على تجنب الدخول في الحروب، وقال: “ليس من الضعف أننا نتجنب الحرب لكن القوي هو من يتجنب الدخول في الحرب والأقوى هو الذي يخمد الحرب وليس من يشعلها”.

وأوضح الجعفري أن الاختلاف مدعاة للحوار وليس مدعاة للاعتداء والتهجم، وقال: “ألم نكتف بعد من التهجم على بعضنا في كل مناسبة، ألم نكتف من الابتعاد عن بعضنا، ليس من الشجاعة أن نهاجم بعضنا لكن الشجاع هو من يقوي العلاقات بيننا ويضمد جروح الأمة ويجنب المنطقة المشاكل الموجودة”.

وبخصوص العلاقات العراقية التركية قال الجعفري، “مع تمسكنا بالعلاقات مع تركيا لكن علينا أن نثبت الإدانة للانتهاك التركي للأراضي العراقية والتدخل التركي في شؤون بعض دول الجوار وجعل هذا الملف بنداً دائماً في كل الاجتماعات الوزارية للجامعة العربية”.

وكانت ممالك وإمارات الخليج قامت بتصنيف حزب الله ك “منظمة إرهابية” ليتبعها في هذا التصنيف مجلس وزراء الداخلية التابع لجامعة الدول العربية الخاضعة لسيطرة ممالك البترودولار، وهو ما أثار موجة إدانة واسعة من القوى والأحزاب والشخصيات العربية التي رأت في الخطوة انتقال أنظمة الخليج من مرحلة التحالف السري مع كيان الاحتلال الصهيوني إلى مرحلة التحالف العلني.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 457


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top