جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 فلسطين المحتلة | الاحتلال الإسرائيلي يغلق فضائية فلسطينية ويعتقل صحفييها بعد مداهمة مكاتبها

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | الاحتلال الإسرائيلي يغلق فضائية فلسطينية ويعتقل صحفييها بعد مداهمة مكاتبها


قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بإغلاق قناة فضائية فلسطينية تبث في مدينة رام الله بالضفة الغربية واعتقلت ثلاثة من صحفييها بينهم مدير مكتبها إثر حملة اقتحام ومداهمة شنتها على المدينة تعد الثالثة من نوعها خلال شهرين.

وأفادت وكالة معا الاخبارية الفلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مقري فضائية فلسطين اليوم وشركة ترانس ميديا في رام الله بالضفة الغربية واعتقلت 3 صحفيين بينهم مدير مكتب الفضائية بالضفة وعلقت أمرا عسكريا يقضي بإغلاق المكتب في إطار ممارسات الاحتلال الترهيبية بحق الفلسطينيين عامة ولمنع نقل حقيقة ممارساتها وانتهاكاتها.

وأوضحت الوكالة أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا مقر فلسطين اليوم في حي الطاحونة بالبيرة قضاء رام الله وصادرت محتوياته ومعداته واعتقلت موظفين كانا بداخل مقر الفضائية واقتادتهما إلى احد معسكراتها العسكرية كما اعتقلت الصحفي فاروق عليات مدير مكتب الفضائية في الضفة الغربية من منزله في بلدة بيرزيت.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مقر شركة ترانس ميديا التي تقدم خدمات إعلامية لفلسطين اليوم في مدينة البيرة وصادرت معداتها.

بدورها ذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال حاصرت مقر القناة المذكورة بالقرب من فندق علاء الدين بمدينة البيرة قبل اعتقال مسؤوليها وموظفيها المذكورين ومصادرة أجهزة ومعدات تستخدم في البث والمونتاج والتصوير والعمل الصحفي.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في عدة مناطق من الضفة الغربية استمرارا لممارساتها الإرهابية وقامت باحتجاز مركبة تقل ثمانية فلسطينيين من بلدتي بيت ريما ودير غسانة وأخضعتهم للتفتيش بعد ان عرتهم من ثيابهم لساعات عدة.

الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان وحركة الأمة يدينان اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب فضائية “فلسطين اليوم” برام لله

كما أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمكتب فضائية “فلسطين اليوم” وإغلاقه واعتقال مديره وعدد من الصحفيين ورأى فيه عدواناً يرمي إلى التعمية على جرائم القتل الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة.

ووصف الحزب في بيان اليوم الاعتداء الإسرائيلي على الفضائية ووسائل إعلامية أخرى بالعمل الإرهابي الجبان الذي يؤشر إلى أن هذا العدو يخطط لارتكاب المزيد من جرائم القتل والاعتقال والتهجير بحق الفلسطينيين وهو يستهدف وسائل الإعلام التي تفضح جرائمه وعدوانه.

ودعا الحزب إلى ضرورة القيام بأوسع حملة إدانة فلسطينية وعربية وعالمية لهذا العمل الإرهابي الصهيوني المستهدف للحريات الإعلامية وما ينطوي عليه من تخطيط لارتكاب المزيد من الجرائم الإرهابية بحق شعبنا وقال: “في الوقت الذي يجب أن يرتفع الصوت العالمي إدانة واستنكاراً للإرهاب الإسرائيلي الذي طال وسائل إعلام فلسطينية يتم حجب بث فضائيات فلسطينية أخرى عن القمر الأوروبي الأمر الذي هو محل إدانة ويرسم علامات استفهام كبيرة حول السياسات الأوروبية المتبعة تجاه الحريات الإعلامية وقضايا الشعوب”.

إلى ذلك أدان الأمين العام لحركة الأمة الشيخ عبد الناصر جبري في بيان له اليوم إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمقر فضائية “فلسطين اليوم” وأكد أن هذه الجريمة تستهدف كل وسائل الإعلام المقاوم الذي يفضح جرائم الاحتلال الصهيوني واعتداءاته على الشعب الفلسطيني والمقدسات معرباً عن تضامنه الكامل مع الفضائية الفلسطينية.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 358


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top