جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الأردن | الملتقى الوطني لمجابهة التطبيع في الأردن: التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي خيانة

أخبار الأمة العربية والعالم الأردن | الملتقى الوطني لمجابهة التطبيع في الأردن: التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي خيانة


1

أكد رئيس اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع في الأردن أحمد العرموطي أن الكيان الصهيوني يستهدف الوطن العربي وحاضر الأمة ومستقبلها وأنه كيان استعماري استيطاني توسعي لا يستهدف فلسطين وحدها.
وقال العرموطي خلال الملتقى الوطني الذي عقدته اللجنة اليوم “إن التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي يمثل اعترافا بشرعية احتلاله لفلسطين واعتباره كيانا طبيعيا في المنطقة” مشيرا إلى أن المطبعين مع الكيان الصهيوني هم “نسبة ضئيلة لا تعبر عن موقف الشعب العربي إلا أنه اعتبر أن كل عمل تطبيعي يوءثر سلبا في الوطن والشعب”.
وأضاف إن الانتفاضة التي يخوضها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال تؤكد للعالم ان فلسطين من البحر الى النهر ارض عربية ستعود لامتها مهما طال زمن الاحتلال الصهيوني.
من جانبه قال رئيس مجلس النقباء نقيب المحامين سمير خرفان إنه “على الرغم من الواقع العربي المرير وما يمارسه الاحتلال الصهيوني من غطرسة مدعوما من قوى عربية متخاذلة الا ان علينا كشعوب عربية مقاومة التطبيع والمطبعين والمتعاونين مع هذا العدو”.
كما نوه خرفان بالتضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني في “انتفاضة السكين” التي يخوضها في وجه الاحتلال والذي اصيب بالذعر منها.
من جهتها دعت الأمين الأول لحزب الشعب الديمقراطي الأردني عبلة أبوعلبة الى العمل على تحويل قضية مجابهة التطبيع إلى تيار شعبي واسع وإلى مراجعة شاملة يقوم بها ذوو خبرة وشخصيات وطنية وأحزاب وقوى سياسية وإلى الربط الدائم بين الإرهاب والاحتلال الصهيوني العنصري مشيرة إلى ما افصحت عنه وسائل الإعلام عن دور الكيان الصهيوني في الأزمة في سورية والعراق والسودان باعتباره إرهاب الدولة المنظم منذ قيامه ككيان عدواني احتلالي إحلالي عنصري توسعي.
بدوره قدم الدكتور غالب فريجات ورقة عمل للملتقى تتصل بالتطبيع الثقافي والتعليمي مع العدو الصهيوني منذ اتفاقية وادي عربة مشيرا فيها إلى التزام الاردن بنصوص المعاهدة من حيث خلو المناهج التعليمية في الأردن من المعاني الوطنية والقضية الفلسطينية بينما بقيت مناهج التعليم “الاسرائيلية” على حالها من العداء للاردن وللقضايا العربية مشددا على أن التطبيع مع العدو الصهيوني خيانة.
يذكر أن الملتقى الوطني لحماية الوطن ومجابهة التطبيع يضم أحزابا قومية ويسارية وأحزابا أخرى والنقابات المهنية مجتمعة ورابطة الكتاب الأردنيين واتحاد النقابات العمالية المستقلة وعددا من مؤسسات المجتمع المدني الأردني غير الممولة أجنبياً وشخصيات وطنية وازنة.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 362


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top