جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو يقول: أردوغان يستورد الإرهاب إلى تركيا

أخبار الأمة العربية والعالم رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو يقول: أردوغان يستورد الإرهاب إلى تركيا


1
اعتبر كمال كيليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان يقوم باستيراد الإرهاب إلى تركيا عبر سياساته.
وفي تصريحات للصحفيين عقب زيارته لموقع التفجير الإرهابي في أنقرة نشرها موقع ديكن التركي خاطب كيليتشدار اوغلو اردوغان بالقول “إنك تستورد الارهاب من الخارج”.
وتابع كيليتشدار أوغلو إن “أردوغان يتهم دولا اخرى بتصدير الإرهاب إلى تركيا لكن هو من يستورده وإذا كان هناك مصدر للارهاب فلا بد أن يكون له مستورد واردوغان هو مستورد الإرهاب”.
وكان الصحفي التركي لوند كولتكين حمل في مقابلة مع قناة الشعب التركية اليوم أردوغان ورئيس وزرائه أحمد داود أوغلو المسؤولية المباشرة عن دماء والأم وماسى اطفال سورية والشعب السورى بأكمله وان “أنقرة دعمت بتعليمات من أردوغان منذ البداية كل الجماعات الإرهابية فى سورية ودمرتها بالتعاون والتنسيق مع ملوك وامراء السعودية وقطر والكويت والأردن المتخلفة”.
وشدد كيليتشدار اوغلو على ان حكومة حزب العدالة والتنمية لم تتحمل المسؤولية السياسية للهجوم الارهابي في انقرة داعيا هذه الحكومة إلى إدارة البلاد بشكل جيد او تقديم الاستقالة.
إلى ذلك اكد دوران كالكان القيادي في حزب العمال الكردستاني ان أردوغان ورئيس حكومته احمد داود اوغلو يتحملان مسؤولية الهجوم الارهابي في انقرة وان حكومة حزب العدالة والتنمية هي التي ترغب في الاشتباك وليس حزب العمال الكردستاني لافتا الى ان اردوغان وداود اوغلو هما من قالا سندمر الاكراد ونحرقهم ونقضي عليهم.
وقال كالكان في مقابلة مع وكالة فرات للأنباء “كنا حذرنا حكومة حزب العدالة والتنمية من اللعب بالنار” مؤكدا أن الوضع خرج عن السيطرة بحيث لم يستطيعوا كبح الجماح.
وكان 29 شخصا قتلوا في الهجوم الإرهابي الذي ضرب العاصمة التركية أنقرة الاربعاء الماضي.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 570


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top