جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 العراق | القوات العراقية تقضي على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” في الأنبار

أخبار الأمة العربية والعالم العراق | القوات العراقية تقضي على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” في الأنبار


قضت القوات العراقية اليوم على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عملياتها العسكرية المتواصلة في عدة مناطق بمحافظة الانبار غرب العراق.

وقال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت في اتصال هاتفي مع مراسلة سانا في بغداد..”إن القوات العراقية المشتركة قضت على 40 ارهابيا من عصابات داعش اثناء عملية احباط هجوم ارهابي على مواقع عسكرية عراقية في الانبار”.

وأشار جودت إلى أن قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من صد هجوم انتحاري لتنظيم “داعش” في منطقة الكيلو 35 غرب الرمادي ما اسفر عن مقتل خمسة ارهابيين انتحاريين وتفجير سيارتين مفخختين بينما فككت كتيبة المعالجة 11 عبوة وثلاثة احزمة ناسفة في المنطقة ذاتها وخط اللاين شمال قضاء سامراء.

كما ذكرت قيادة عمليات بغداد في بيان اليوم ان القوات الأمنية تواصل عملياتها في تطهير منطقة البو شجل والكرمة وناظم التقسيم في الانبار وتضييق الخناق على الارهابيين حيث تمكنت خلال العمليات من قتل ثمانية عشر ارهابيا وتدمير سيارتين ووكرين لهم.

في سياق متصل اعلنت قيادة الحشد الشعبي العراقي في الانبار عن وصول تعزيزات عسكرية مدرعة من العاصمة بغداد الى محيط مدينة الفلوجة استعدادا لاقتحامها وتطهيرها من تنظيم “داعش” الارهابي فيما أكدت القيادة أن القوات بانتظار الأمر النهائي لبدء معركة تحرير المدينة.

وقال محمد الجميلي القيادي في قوات الحشد الشعبي” إن القوات الأمنية من الجيش والشرطة والعشائر عملت على وضع ساتر ترابي في مناطق الكيفية والشهابي الثانية يمتد الى مسافة سبعة كيلومترات لفصل وعزل المناطق التي يسيطر عليها ارهابيو “داعش” في الكرمة شرق الفلوجة”.

وكانت القوات العراقية قضت أمس على عشرات الارهابيين من تنظيم “داعش” في الانبار بينهم ما يسمى “والي الانبار” ومساعده في غارة جوية غرب قضاء هيت كما قضت اليوم على 45 ارهابيا في محافظتي صلاح الدين وبغداد.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 405


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top