جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 أمريكا | ترامب يهدد بقطع المساعدات عن الدول التي تصوت ضد قراره بشأن القدس

أخبار الأمة العربية والعالم أمريكا | ترامب يهدد بقطع المساعدات عن الدول التي تصوت ضد قراره بشأن القدس


هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت يوم غد لصالح مشروع قرار بالأمم المتحدة ضد قراره اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.
ونقلت رويترز عن ترامب قوله للصحفيين في البيت الأبيض:”أنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا ..حسناً سنراقب هذا التصويت.. دعوهم يصوتوا ضدنا.. سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك”.
وكانت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكى هيلى توعدت في رسالة وجهتها في وقت سابق إلى سفراء عدد من الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة بالرد بقوة على أي بلد يصوت ضد واشنطن قائلة:”أن ترامب سيراقب هذا التصويت بشكل دقيق وطلب أن أبلغه عن البلدان التي ستصوت لصالح مشروع القرار”.
وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤءلفة من 193 دولة جلسة طارئة غدا بشأن القرار الأمريكي حول القدس وذلك بعد أن كانت واشنطن استخدمت أمس الاول الفيتو ضد مشروع قرار تقدمت به مصر إلى مجلس الأمن يرفض قرار ترامب بشان القدس لتضيف فيتو جديدا لسجل وصل إلى 43 فيتو استخدمتها على مدى العقود الماضية خدمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وأهدافه العدوانية والتوسعية فى المنطقة .
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 517


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top