جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الجزائر | مشجعوا كرة قدم في الجزائر: ترامب وسلمان وجهان لعملة واحدة

أخبار الأمة العربية والعالم الجزائر | مشجعوا كرة قدم في الجزائر: ترامب وسلمان وجهان لعملة واحدة


رفع مشجعون في مباراة بكرة القدم في الجزائر لافتة كبيرة تجمع ملك النظام السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإلى جانبهما صورة للمسجد الاقصى وكتب تحتها باللغة الانكليزية “وجهان لنفس العملة” وذلك احتجاجا على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وصمت النظام السعودي على هذا القرار.
وجاء رفع صورة ترامب وبجواره سلمان في الجزائر والتي اعتبرتها الرياض مسيئة وسط توالي الكشف عن العلاقات بين نظام بني سعود وكيان الاحتلال الإسرائيلي حيث كشفت وثيقة سرية صادرة عن وزارة خارجية النظام السعودي الشهر الماضي عن مشروع لإقامة علاقات تطبيع بين النظام السعودي وكيان الاحتلال الإسرائيلي استنادا إلى اتفاق سعودي أمريكي.
وتناقل ناشطون في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي صورة لجماهير رياضية في أحد مدرجات ملاعب كرة القدم الجزائرية وهي تحمل لافتة كبيرة تظهر سلمان وترامب وإلى جوارهما صورة للمسجد الأقصى وكتبت تحتها عبارة باللغة الإنكليزية “وجهان لنفس العملة” إضافة إلى عبارة “البيت لنا والقدس لنا”.
ويأتي ذلك في إطار ردود أفعال واحتجاجات الشعوب العربية على قرار ترامب في خطوة جرى اتخاذها مخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة حول قضية صفة هذه المدينة ولقيت انتقادات دولية واسعة النطاق.
فيما أشارت بعض التسريبات إلى أن قرار ترامب بشان القدس تم اتخاذه بضوء أخضر من قبل النظام السعودي ولا سيما أنه يأتي بالتزامن مع تسريبات إعلامية تتحدث عن إعداد واشنطن والرياض ما يسمى بـ “صفقة القرن “بشأن حل القضية الفلسطينية.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 480


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top