جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اليمن |مصرع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح و رئيس المجلس السياسي الأعلى فى اليمن يقول: الشعب اليمني أحبط مؤامرة أنفقت عليها المليارات

أخبار الأمة العربية والعالم اليمن |مصرع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح و رئيس المجلس السياسي الأعلى فى اليمن يقول: الشعب اليمني أحبط مؤامرة أنفقت عليها المليارات


أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى فى اليمن صالح الصماد أن الشعب اليمني أحبط مؤامرة تم التخطيط لها قبل أشهر عديدة وأنفقت عليها المليارات وتم استثمار الجانب الاقتصادى عبر مفاقمة الحصار من أجل الضغط على الشعب لينحاز للقوى المتأمرة التي باعت نفسها وتاريخها وأرادت أن تبيع الشعب اليمني في سبيل شهوة السلطة والمال.
وأعلن الصماد فى بيان إلى الشعب اليمنى أنه تم بمساعدة كوادر المؤتمر الشعبي العام الوطنية الصادقة القضاء على تلك العناصر وقيادتها وفتح الطرقات وتثبيت الامن والسلم فى كل المناطق والمحافظات التي استهدفتها تلك الفتنة بفضل تعاون الجميع وتم تثبيت الأمن وإعادة السكينة العامة إلى ما كانت عليه.
وأشار الصماد إلى أن التصريحات العبثية وإثارة الفتنة أدت في كل المحافظات اليمنية إلى أعمال تخريبية واقتحام للمؤسسات الحكومية وقطع للطرق وترويع للمواطنين وتعطيل المصالح الخاصة والعامة واغلاق مربعات سكنية في صنعاء وهو ما استدعى قيام الدولة بواجبها الدستوري والقانوني والأخلاقي ضد قوى الغدر والخيانة والتامر.
وطالب الصماد الجهات المعنية بإعداد الخطوات والاجراءات اللازمة للعفو عن المغرر بهم فى هذه الفتنة وأعمال التخريب داعياً الأجهزة القضائية إلى اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لاستعادة الاموال المنهوبة من حق الشعب واعادتها الى خزينة الدولة.
وأوضح الصماد أن قوى العدوان السعودى قدمت الدعم الجوى للعناصر التخريبية والدعم الاعلامي والسياسي واللوجستي .
من جهته أعلن رئيس حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي أن العدوان السعودي تلقى صفعة جديدة مع استمرار تهاوى أدواته فى الداخل مؤكداً أن قوى العدوان ومن ورائها الأمريكي والبريطاني لن تستطيع الوصول إلى أي نتيجة.
وقال الحوثي في كلمة إلى الشعب اليمني:”اليوم سقطت مؤامرة الغدر والخيانة والحقنا بها هزيمة مدوية وتاريخية متوجهاً بالتقدير لكل الأجهزة الأمنية ولكل الشرفاء في مؤسسات الدولة ورجال القبائل الذين شاركوا بالتصدي لهذه المؤامرة.
وأشاد الحوثي بالموقف المسوءول لقيادات وجمهور حزب الموءتمر الشعبي العام ووعيه أمام هذه المحنة التي تسببت بها مجموعة صغيرة من الحزب بقيادة على عبد الله صالح أرادت دعم قوى العدوان.
وأضاف الحوثي:”أننا أدركنا فى وقت مبكر وجود طابور خامس ينشط لخلخلة الصف الداخلي وسعينا بهدوء لوقف هذه المؤامرة لكنهم رفضوا”متابعا00 “أن إعلان موقفهم الخيانى والصريح لم يمنعنا من مناشدتهم بحرص لكنهم فهموها ضعفاً وهزيمة فتجرؤوا”.
وقال الحوثي:”كانوا يراهنون على أن تصل الفتنة إلى كل قرية وأن تسيل الدماء فى كل شارع مع القصف الجوي المكثف لتحالف العدوان لكنهم سقطوا بفعل وعي الشعب اليمني”.
وكانت وزارة الداخلية اليمنية أعلنت مقتل الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح لدى محاولته الهرب من صنعاء .
ويتعرض اليمن منذ اكثر من عامين ونصف العام لعدوان يقوده النظام السعودي الذى ارتكب مئات المجازر بحق أبناء الشعب اليمني وتم تصعيد هذا العدوان منذ أسبوع بهدف إثارة الفتنة بين أبناء اليمن.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 420


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top