جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 فلسطين المحتلة | المطران عطا الله حنا: الفلسطينيون لن يتخلوا عن مدينتهم المقدسة ولن يستسلموا

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | المطران عطا الله حنا: الفلسطينيون لن يتخلوا عن مدينتهم المقدسة ولن يستسلموا


أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس رفضه أي قرار أميركي بنقل السفارة الاميركية الى القدس المحتلة مشددا على أن الفلسطينيين لن يتخلوا عن مدينتهم المقدسة وعن عاصمتهم الروحية والوطنية ولن يستسلموا للضغوطات والمؤامرات والاستفزازات التي تستهدفها.
ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن المطران حنا قوله: إن “الإدارات الأميركية عودتنا على خطواتها ومواقفها العدائية للشعب الفلسطيني وهي التي انحازت دوما لـ (إسرائيل) ولسياسات الاحتلال القمعية الظالمة بحق شعبنا” مبينا أن هذا “الموقف المعادي لقضيتنا لن يؤءثر على الشعب الفلسطيني وإرادته وعزمه على الاستمرار في نضاله المشروع من أجل الحرية والانعتاق من الاحتلال وتحقيق تطلعاته الوطنية”.
وأضاف: إن “الإدارة الأميركية ادعت وما زالت تدعي أنها تقود منطقة الشرق الأوسط إلى السلام .. والواقع على الارض يثبت عكس ذلك فالسياسة الاميركية في المنطقة تسببت بالكثير من الكوارث والنكبات والنكسات والمآسي الانسانية والدمار الهائل الذي حل ببعض اقطارنا العربية والهدف من كل ذلك انما هو تصفية القضية الفلسطينية” مجددا التأكيد على أن الفلسطينيين لن يقبلوا بذلك.
وكانت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني حذرت من العواقب الخطيرة التي سيتركها أى تحرك سلبي جديد تجاه مدينة القدس المحتلة وقال المتحدث باسمها: إن “أي قرار كنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة أو فرض تغيير وضعها وإزاحته عن طبيعته وحتميته كتسميتها عاصمة لـ (إسرائيل) سيعتبر استكمالا للمخططات الاستعمارية التي فرضت وتفرض على فلسطين بالقوة ويعتبر تجاوزا فاضحا لكل القوانين والمبادئ الدولية التي تعترف بأن القدس مدينة فلسطينية محتلة”.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 408


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top