جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اليمن | حركة أنصار الله اليمنية تدعو لعدم الانجرار وراء قوى تحاول إثارة الفتنة في اليمن

أخبار الأمة العربية والعالم اليمن | حركة أنصار الله اليمنية تدعو لعدم الانجرار وراء قوى تحاول إثارة الفتنة في اليمن


دعا عبد الملك الحوثي رئيس حركة أنصار الله اليمنية اليوم إلى التعقل وعدم الإنجرار وراء القوى التي تسعى إلى إثارة الفتنة في اليمن في محاولة لتطويق الخلاف الناشىء مع حزب المؤتمر الشعبي العام.

وتسعى دول أعضاء في تحالف العدوان الذي يقوده نظام بني سعود ضد اليمن إلى إثارة الفتنة وشق الصفوف داخل القوى التي تتصدى للعدوان عبر استغلال بعض الشخصيات في المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده الرئيس السابق علي عبد الله صالح الأمر الذي أكده متحدث باسم حركة انصار الله بالقول إن “هناك مشروعا ترتكز عليه الإمارات مع بعض القيادات المحسوبة داخل حزب المؤتمر الشعبي لتقوم بما فشل العدوان السعودي في تحقيقه على الجبهات العسكرية على مدى أكثر من عامين ونصف العام”.

وفي هذا السياق قال الحوثي في كلمة ألقاها اليوم إن هناك ميليشيات مسلحة متهورة ومشبوهة وليس لها أي مبرر في تصرفها العدائي تجاه أنصار الله نافيا أن يكون أنصاره هاجموا أو اقتحموا جامع الصالح في صنعاء.

ودعا الحوثي العقلاء والمواطنين الى أن يكونوا متحلين بأعلى درجات المسؤولية والانضباط والتعاون مع مؤسسات الدولة في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

حركة أنصار الله انتقدت على لسان المتحدث باسمها دعوة صالح في وقت سابق اليوم تحالف النظام السعودي الذي ارتكب العديد من المجازر بحق الشعب اليمني الى وقف حربه على اليمن في جميع الجبهات مقابل فتح صفحة جديدة مع دول هذا التحالف.

واعتبر المتحدث باسم الحركة أن موقف صالح هذا يمثل انقلابا على التحالف والشراكة وتماهيا مع توجه العدوان السعودي لإضعاف الجبهة الداخلية في اليمن ورأى أن ما حصل اليوم انكشاف لخداع دعاة الوقوف بوجه العدوان وان ما قدمه صالح دليل على ذلك مشيرا إلى أن كثيرا من قيادات حزب المؤتمر لا يقبلون أن يكون المؤتمر متناغما مع العدوان السعودي.

يذكر أن محاولات تحالف العدوان إثارة الفتنة داخل اليمن ليست جديدة حيث عمل في السابق على محاولة إحداث شرخ بين حركة انصار الله والمؤتمر الشعبي العام بعدما فشل في تحقيق أهدافه عبر العدوان العسكري إلا أن اليمنيين تمكنوا من إجهاض هذه المحاولات وإفشالها.

إلى ذلك نفى مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية الادعاءات الكاذبة التي تتداولها بعض وسائل الإعلام الموالية للعدوان السعودي التي تحدثت عن سيطرة على مقرات حكومية واقتحام سفارات في العاصمة صنعاء.

وأكد المصدر وفق وكالة سبأ اليمنية أن تلك الادعاءات محض افتراء وأمنيات لقوى العدوان واتباعهم وان الوضع في صنعاء مستتب والأجهزة الأمنية تقوم بدورها في تأمين مؤسسات الدولة واستعادة الأمن.

بدوره أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد أن الوضع في العاصمة صنعاء اعتيادي.

وقال الصماد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية إن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لتعزيز الأمن والاستقرار ويجري التعامل بجدية مع كل من يحاول زعزعة الأمن مع إتاحة الفرصة للوساطات التي قدمت مبادراتها من القيادا ت الوطنية لاحتواء الموقف جراء الأحداث التي شهدتها المنطقة الجنوبية من العاصمة.

ودعا الصماد كل القوى والمكونات السياسية والشعب اليمني إلى التحلي بالصبر وعدم الإنجرار وراء الدعوات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في ظل استمرار العدوان ومؤامراته التي تستهدف الجميع دون استثناء.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 416


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top