جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الأمم المتحدة تدعو إلى رفع عاجل وكامل للحصار عن اليمن

أخبار الأمة العربية والعالم الأمم المتحدة تدعو إلى رفع عاجل وكامل للحصار عن اليمن


دعا مسؤولو عدد من وكالات الأمم المتحدة وبينها منظمة الصحة العالمية والمفوضية العليا للاجئين واليونيسيف “التحالف” الذي يقوده النظام السعودي الى رفع الحصار المفروض على اليمن بشكل عاجل وكامل.

ونقلت “فرانس برس” عن المسؤولين الامميين قولهم في بيان “ندعو معا التحالف الى فتح عاجل وكامل لجميع الموانئ اليمنية وتيسير ادخال وضمان حرية نقل السلع التجارية والانسانية الحيوية”.

وأضاف البيان أن “الرفع الجزئي للحصار أجاز توفير مساعدات لأفراد في وضع يائس لكن نظرا الى حجم الازمة الانسانية فهو لن يؤدي الا الى ابطاء التوجه نحو مأساة بشرية تهدد حياة الملايين ولا تمنع حدوثها”.

وأشار البيان الى ان اليمن ما زال مهددا باحدى اسوأ المجاعات في الزمن المعاصر موضحا ان اكثر من ثمانية ملايين شخص قد يقضون جوعا في غياب مساعدة غذائية عاجلة.

ووقع البيان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ادهانوم جبرييسوس ومدير برنامج الامم المتحدة للتنمية اخيم ستاينر والمفوض الاعلى للاجئين فيليبو غراندي ومدير اليونيسيف انطوني ليك ومدير برنامج الاغذية العالمي ديفيد بيزلي.

وكان مارك لوكوك وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسق الاغاثة الطارئة طالب أمس تحالف العدوان السعودي برفع حصاره بالكامل عن اليمن.

ويواصل النظام السعودي فرض حصار على موانئ اليمن ومطاراته ما أدى إلى صعوبات جمة في استيراد الأغذية والدواء إلى البلاد.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 494


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top