السعودية | النظام السعودي يستدعي سفيره في برلين بعد تصريحات لوزير الخارجية الألماني اتهم فيها النظام السعودي باحتجاز الحريري

أخبار الأمة العربية والعالم السعودية | النظام السعودي يستدعي سفيره في برلين بعد تصريحات لوزير الخارجية الألماني اتهم فيها النظام السعودي باحتجاز الحريري



استدعى النظام السعودي سفيره في برلين احتجاجا على تصريحات لوزير الخارجية الألماني سيغمار غابريال لمح فيها إلى أن رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري تعرض للاحتجاز في الرياض.
وقال مصدر في خارجية النظام السعودي في بيان “إن تصريحات غابريال خلال لقائه نظيره اللبناني جبران باسيل تثير استغراب واستهجان السعودية.. ومثل هذه التصريحات العشوائية المبنية على معلومات مغلوطة لا تدعم الاستقرار في المنطقة ولا تمثل موقف الحكومة الألمانية الصديقة”.
وأشار المصدر إلى أن النظام السعودي سيسلم سفير ألمانيا لدى الرياض مذكرة احتجاج على تصريحات وزير الخارجية الألماني غير المبررة.
وكان غابريال حذر من أن لبنان “يواجه خطر الانزلاق مجددا إلى مواجهات سياسية خطرة وربما عسكرية ومن أجل منع ذلك يجب ألا يصبح لبنان لعبة”.
ودعا غابريال أوروبا إلى إرسال رسالة مشتركة بأنها لم تعد مستعدة للموافقة على هذه الروح المغامرة التي تفشت في الأشهر الأخيرة وبلغت ذروتها مع طريقة التعاطي مع لبنان.
تاريخ النشر: 20-11-2017 - عدد المشاهدات: 189

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft