فلسطين المحتلة | الاحتلال الإسرائيلي يقر مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة طريق استيطاني على أراضي الفلسطينيين غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية كوريا الجنوبية | السجن ثمانية أعوام لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك غيون لتلقيها أموالا تم اختلاسها من جهاز الاستخبارات وتدخلها بطريقة غير مشروعة في الانتخابات فلسطين المحتلة | الأسرى الفلسطينيون المعتقلون “إداريا” في سجن النقب يطالبون المؤسسات الإنسانية والحقوقية والطبية بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف سياستها القمعية بحقهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس: القدس المحتلة عاصمة فلسطين الأبدية نظام بني سعود يوقع اتفاقاً مع شركة إسبانية لبناء سفن حربية تركيا | النظام التركي يحكم على الصحفية التركية كانان كوسكون التي تعمل في صحيفة جمهورييت بالسجن عامين وثلاثة اشهر بذريعة /تعريضها مسؤولين مكلفين بمكافحة الإرهاب للخطر/ الاتحاد الأوروبي يؤكد أن رفع النظام التركي حالة الطوارئ غير كاف بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي نتائج قمته مع ترامب و ترامب يعلن رغبته في عقد لقاء آخر مع الرئيس بوتين بريطانيا | استقالة بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني بعد يوم من استقالة وزيرشؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في الحكومة البريطانية لبنان | القضاء اللبناني يصدر حكماً بالسجن على إرهابي من تنظيم جبهة النصرة اريتريا وأثيوبيا تقرران إعادة فتح السفارات والحدود بين البلدين


منظمة الصحة العالمية: حملة مكافحة وباء الكوليرا في اليمن معرضة لنكسات خطرة إذا استمر الحصار

أخبار الأمة العربية والعالم منظمة الصحة العالمية: حملة مكافحة وباء الكوليرا في اليمن معرضة لنكسات خطرة إذا استمر الحصار



أعلنت منظمة الصحة العالمية أن حملة مكافحة وباء الكوليرا في اليمن معرضة لنكسات خطرة إذا استمر الحصار على البلاد، ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدثة باسم المنظمة فاضلة شعيب قولها خلال مؤتمر صحفي في جنيف “أحرزنا تقدما في مجال معالجة الوباء لكننا معرضون لنكسات خطرة اذا لم يتيسر وصولنا الى كل المناطق المتأثرة”.
وأضافت إن “السيطرة على وباء الكوليرا تحد صعب جدا وإغلاق الحدود وكل سبل الوصول إلى اليمن لن يساعد.. لذلك ندعو السعوديين وكل الأطراف المعنية إلى التفكير في الكوليرا التي لا تزال تنتشر بكثافة في البلاد”.
وسجلت منظمة الصحة العالمية في الفترة الممتدة من ال 27 من نيسان حتى ال 8 من تشرين الثاني 2017 أكثر من 913 الف حالة يشتبه بأنها تعاني من الكوليرا و2196 حالة وفاة بسبب الكوليرا وبدأت الأعداد تتراجع منذ أسابيع.
وأشارت شعيب الى أن مصادر المنظمة على الأرض أصبحت ضئيلة بسبب الحصار ولم تتمكن أول أمس من إرسال 250 طنا من المعدات الطبية عبر البحر لأن المركب الذي كان من المفترض أن ينطلق من جيبوتي لم يتمكن من ذلك بسبب إغلاق مرفأ الحديدة اليمني.
من جانبها أشارت رئيسة منظمة اليونيسف في اليمن ميريتكسل ريلانو في مداخلة لها عبر الشاشة خلال المؤتمر الصحفي إلى أنه “في حال استمر الحصار فإن مخزونات الوقود في البلاد لن تكفي سوى حتى نهاية شهر تشرين الثاني ونحن بحاجة إلى وقود لإبقاء نظام الإمداد بالمياه ومراكز العناية مفتوحة”.
وأكدت أن عدم استيراد الوقود فورا سيؤثر مثلا على نظام الصرف الصحي الذي وضعته اليونيسف لمكافحة الكوليرا وهذا الأمر سيؤثر على نحو 6 ملايين شخص يعيشون في محافظات معرضة لخطر الكوليرا.
وكان مجلس الأمن الدولي دعا أول أمس تحالف العدوان الذى يقوده النظام السعودي إلى رفع الحصار عن اليمن وإبقاء الموانىء والمطارات مفتوحة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شعبه المهدد بأضخم مجاعة شهدها العالم منذ عقود.
ويواصل تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودى عدوانا على اليمنيين منذ آذار عام 2015 تسبب بإزهاق أرواح عشرات الآلاف من الضحايا وبدمار وخراب هائلين في البنية التحتية لليمن إضافة إلى انتشار المجاعة والأوبئة وخاصة وباء الكوليرا.
تاريخ النشر: 12-11-2017 - عدد المشاهدات: 223

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft