صحيفة ( Politiken ) الدانماركية تنشر كاريكاتير يظهر الكيان الصهيوني بالكلب السعودية | سلطات النظام السعودي تعتقل 11 أميراً رفضوا أوامرها إيران | استمرار المسيرات المليونية في إيران تنديداً بالتدخل الأجنبي أمريكا | (FBI) يبدأ تحقيقاً جديداً مع هيلاري كلينتون صحيفة جيروسليم بوست الصهيونية: في اللحظة المناسبة، يجب على الولايات المتحدة الأمريكية تسليح المتظاهرين الإيرانيين فلسطين المحتلة | الخارجية الفلسطينية تدين مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين لبنان | المنتدى القومي العربي: المقاومة سبيل تحرير القدس اليمن | الصحة العالمية: 471 شخصا مصابون بداء الدفتيريا في اليمن أمريكا | البيت الأبيض يحظر على موظفيه استخدام الهاتف المحمول أثناء الدوام


منظمة الصحة العالمية: حملة مكافحة وباء الكوليرا في اليمن معرضة لنكسات خطرة إذا استمر الحصار

أخبار الأمة العربية والعالم منظمة الصحة العالمية: حملة مكافحة وباء الكوليرا في اليمن معرضة لنكسات خطرة إذا استمر الحصار



أعلنت منظمة الصحة العالمية أن حملة مكافحة وباء الكوليرا في اليمن معرضة لنكسات خطرة إذا استمر الحصار على البلاد، ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدثة باسم المنظمة فاضلة شعيب قولها خلال مؤتمر صحفي في جنيف “أحرزنا تقدما في مجال معالجة الوباء لكننا معرضون لنكسات خطرة اذا لم يتيسر وصولنا الى كل المناطق المتأثرة”.
وأضافت إن “السيطرة على وباء الكوليرا تحد صعب جدا وإغلاق الحدود وكل سبل الوصول إلى اليمن لن يساعد.. لذلك ندعو السعوديين وكل الأطراف المعنية إلى التفكير في الكوليرا التي لا تزال تنتشر بكثافة في البلاد”.
وسجلت منظمة الصحة العالمية في الفترة الممتدة من ال 27 من نيسان حتى ال 8 من تشرين الثاني 2017 أكثر من 913 الف حالة يشتبه بأنها تعاني من الكوليرا و2196 حالة وفاة بسبب الكوليرا وبدأت الأعداد تتراجع منذ أسابيع.
وأشارت شعيب الى أن مصادر المنظمة على الأرض أصبحت ضئيلة بسبب الحصار ولم تتمكن أول أمس من إرسال 250 طنا من المعدات الطبية عبر البحر لأن المركب الذي كان من المفترض أن ينطلق من جيبوتي لم يتمكن من ذلك بسبب إغلاق مرفأ الحديدة اليمني.
من جانبها أشارت رئيسة منظمة اليونيسف في اليمن ميريتكسل ريلانو في مداخلة لها عبر الشاشة خلال المؤتمر الصحفي إلى أنه “في حال استمر الحصار فإن مخزونات الوقود في البلاد لن تكفي سوى حتى نهاية شهر تشرين الثاني ونحن بحاجة إلى وقود لإبقاء نظام الإمداد بالمياه ومراكز العناية مفتوحة”.
وأكدت أن عدم استيراد الوقود فورا سيؤثر مثلا على نظام الصرف الصحي الذي وضعته اليونيسف لمكافحة الكوليرا وهذا الأمر سيؤثر على نحو 6 ملايين شخص يعيشون في محافظات معرضة لخطر الكوليرا.
وكان مجلس الأمن الدولي دعا أول أمس تحالف العدوان الذى يقوده النظام السعودي إلى رفع الحصار عن اليمن وإبقاء الموانىء والمطارات مفتوحة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شعبه المهدد بأضخم مجاعة شهدها العالم منذ عقود.
ويواصل تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودى عدوانا على اليمنيين منذ آذار عام 2015 تسبب بإزهاق أرواح عشرات الآلاف من الضحايا وبدمار وخراب هائلين في البنية التحتية لليمن إضافة إلى انتشار المجاعة والأوبئة وخاصة وباء الكوليرا.
تاريخ النشر: 12-11-2017 - عدد المشاهدات: 158

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft