جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الولايات المتحدة الأمريكية | ترامب الرئيس الأقل شعبية في أمريكا خلال 70 عاماً

أخبار الأمة العربية والعالم الولايات المتحدة الأمريكية | ترامب الرئيس الأقل شعبية في أمريكا خلال 70 عاماً


أظهر استطلاع للرأي أجري في الولايات المتحدة أن معدل شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأشهر التسعة الأولى من شغله منصبه هو الأقل بين جميع الرؤساء الأمريكيين خلال ال70 عاما الماضية.
وكشف الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 29 تشرين الأول الماضي إلى الأول من الشهر الحالي بمشاركة ألف مواطن أمريكي ونشرت نتائجه صحيفة واشنطن بوست وشبكة أي بي سي التلفزيونية الأمريكية اليوم أن معدل شعبية ترامب لا يتجاوز نسبة 37 بالمئة فقط من الأمريكيين فيما يعارضه ويختلف مع سياساته نحو 59 بالمئة من المستطلعين.
وأشار الاستطلاع الى أربع قضايا رئيسية جعلت النتائج غير مطابقة للتوقعات المبكرة لرئاسة ترامب وذلك مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لفوزه برئاسة الولايات المتحدة الامريكية على منافسته هيلاري كلينتون وهذه القضايا هي الاقتصاد والتعامل مع الاثنيات العرقية وتحسين نظام الرعاية الصحية والتعاطي مع خطر الإرهاب.
ويعتقد ثلثا الذين شملهم الاستطلاع أن الرئيس الحالي لم يفعل أي شيء أو لم يفعل شيئا يذكر خلال الأشهر الأولى من ولايته فيما قال أكثر من نصف المشاركين في الدراسة إن الولايات المتحدة تحت حكم ترامب أصبحت أضعف ويميل أكثر من نصف الأمريكيين أيضا اي حوالي 55 بالمئة إلى إلقاء اللوم على هذا الرئيس بعدم الوفاء بوعوده الانتخابية.
وتدهورت بشكل كبير شعبية ترامب على مستوى الولايات المتحدة نتيجة السياسات التي يعتمدها والتي ادت إلى بروز الكثير من المشاكل سواء على صعيد تزايد العنصرية والجرائم أو ضعف الوضع الاقتصادي.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 516


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top