جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 سورية | الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى كامل مدينة دير الزور وقرية الشاكوسية بريف حماة

أخبار الأمة العربية والعالم سورية | الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى كامل مدينة دير الزور وقرية الشاكوسية بريف حماة


أعلن الجيش العربي السوري إعادة الأمن والاستقرار إلى كامل مدينة دير الزور بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي تنظيم داعش فيها، وقال مصدر عسكري في تصريح لـ الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) إن وحدات من الجيش العربي السوري “أنجزت بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تحرير مدينة دير الزور بالكامل من براثن تنظيم داعش بعد أن قضت على أعداد كبيرة من إرهابييه بمن فيهم متزعمون وأجانب ودمرت أسلحتهم وعتادهم واستولت على مستودعات أسلحته وذخيرته”.
وذكر مراسل سانا في دير الزور أن تنظيم داعش قام بزراعة آلاف الألغام والعبوات الناسفة في الشوارع والمنازل والبنى التحتية في محاولة يائسة لعرقلة تقدم الجيش من جهة وتدمير المزيد من الأبنية والمنشآت الخدمية التي حولها إلى أوكار لتخزين اسلحته وذخيرته.
وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات الهندسة في الجيش “تتابع تفتيش الشوارع والساحات والمباني في أحياء المدينة وتقوم بإزالة المفخخات والألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش في المنطقة”.
وجاءت سيطرة الجيش على مدينة دير الزور بالكامل بعد عمليات عسكرية دقيقة على بؤر إرهابيي داعش تتناسب مع المناطق السكنية حرصا على عدم إلحاق الأضرار بالمنازل واستمرت هذه العمليات نحو شهر سقط خلالها الكثير من القتلى بين صفوف إرهابيي داعش الذين استخدموا جميع الوسائل الإجرامية لمنع تقدم الجيش ولكن دون جدوى.
ويعد تحرير مدينة دير الزور خطوة مهمة وإنجازا جديدا للجيش العربي السوري وحلفائه نحو اجتثاث تنظيم داعش الإرهابي بشكل كامل من جميع الأراضي السورية وإحباط جميع محاولات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة لإطالة عمر التنظيم لتنفيذ أجنداته المعادية للسوريين.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 515


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top