جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 مجلس حقوق الإنسان يقرر إرسال محققين بجرائم الحرب إلى اليمن

أخبار الأمة العربية والعالم مجلس حقوق الإنسان يقرر إرسال محققين بجرائم الحرب إلى اليمن


قرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إرسال خبراء دوليين للتحقيق في جرائم الحرب المرتكبة باليمن، وطلب المجلس في قراره من المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد رعد الحسين تشكيل “لجنة خبراء دوليين وإقليميين لمدة عام على الأقل تتولى القيام بفحص شامل لكل انتهاكات حقوق الإنسان المفترضة والتجاوزات المقترفة من كل أطراف الأزمة منذ شهر أيلول عام 2014”.
ويشن النظام السعودي عدوانا إجراميا على اليمن وشعبه منذ نحو سنتين ونصف السنة طال المرافق العامة والبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة وخلف آلاف القتلى والمصابين وتسبب بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.
وتم اعتماد القرار الذي قدمته الدول العربية بدعم من الدول الغربية بتوافق الآراء بعد مفاوضات مكثفة في ممرات الأمم المتحدة وضغوط من النظام السعودي وبعد التخلي عن مسودة قرار هولندية كندية تدعو إلى إنشاء لجنة تحقيق دولية.
وسيتم تعيين الخبراء قبل حلول نهاية العام 2017 بحسب القرار وعليهم تقديم تقرير لمجلس الأمن في غضون عام ويمكن تجديد مهمتهم، وكان النظام السعودي هدد الدول التي تدعم فتح تحقيق حول جرائمه في اليمن باتخاذ إجراءات تمس العلاقات الاقتصادية معها ووزع رسالة إلى دول المجلس أعلن فيها أن “تبنى المسودة الهولندية الكندية قد يؤثر سلبا على العلاقات السياسية والاقتصادية الثنائية مع السعودية”.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 407


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top