جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تركيا | تمديد اعتقال 21 صحفياً تركياً محتجزين منذ عام لمدة شهرين آخرين

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | تمديد اعتقال 21 صحفياً تركياً محتجزين منذ عام لمدة شهرين آخرين


أصدرت محكمة تابعة لنظام رجب طيب أردوغان قرارا بتمديد اعتقال 21 صحفيا وموظفا بصحيفة زمان التركية لمدة شهرين، وأوضحت قناة سي إن إن ترك أن الصحفيين والموظفين المعتقلين رهن الاحتجاز منذ أكثر من عام على ذمة المحاكمة مشيرة إلى أنه تم تأجيل جلسات المحكمة إلى ال 13 من تشرين الثاني المقبل.
وصنفت تركيا في ظل نظام اردوغان من قبل لجنة حماية الصحفيين الدولية بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين.
ووجهت إلى الصحفيين المعتقلين تهم الانتماء “لتنظيم إرهابي مسلح” و”محاولة الإطاحة بالحكومة والبرلمان والنظام الدستوري” حسب ادعاءات نظام اردوغان وهي تهم قد تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة.
يذكر أن نظام اردوغان استولى على صحيفة زمان في آذار 2016 قبل أن يغلقها بشكل نهائي ويعتقل العشرات من العاملين فيها بعد محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في تموز من العام الماضي.
ولعبت صحيفة زمان دورا مهما في الكشف عن تورط اردوغان وأفراد عائليته في العديد من قضايا الفساد، ويعتقل نظام اردوغان نحو 170 صحفيا من بين عشرات الآلاف من العسكريين والقضاة وأساتذة الجامعات والموظفين الذين يقبعون في سجونه منذ محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا العام الماضي واتخذها هذا النظام ذريعة لقمع معارضيه.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 352


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top