فلسطين المحتلة | كيان الاحتلال الإسرائيلي يعلن إقامة قاعدة عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | كيان الاحتلال الإسرائيلي يعلن إقامة قاعدة عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة



أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي افتتاح قاعدة دفاع صاروخي مشتركة مع الولايات المتحدة هي الأولى من نوعها داخل الأراضي الفلسطينة المحتلة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الجنرال تزفيكا حاييموفيتز قائد ما يسمى “الدفاع الصاروخي” الإسرائيلي قوله.. “لقد افتتحنا مع شركائنا في الجيش الأمريكي قاعدة أمريكية هي الأولى في إسرائيل” معتبراً أن هذه الخطوة تشكل مزيجاً من الدروس المستفادة من الحرب على غزة عام 2014 وتحليلات الاستخبارات للمخاطر المستقبلية.
ولم يكشف حاييموفيتز أي تفاصيل حول دور القاعدة المشتركة إلا أنه قال.. إن “عشرات من أفراد الطاقم الأمريكي سيعملون تحت إمرة القيادة الإسرائيلية وإن هذا ليس تدريباً أو مناورة إنه وجود يشكل جزءاً من الجهود المشتركة لإسرائيل والولايات المتحدة”.
ويشر مراقبون إلى أن هذه الخطوت تأتي في ظل حالة التوتر والخوف داخل الكيان الصهيوني من تصاعد قدرات محور المقاومة نتيجة انتصاراته على التنظيمات الإرهابية المدعومة أمريكياً وإسرائيلياً وبعض دول المنطقة.
وتم الإعلان عن المنشأة العسكرية الجديدة التي لم يكشف عن موقعها في جنوب فلسطين المحتلة قبل اللقاء المرتقب بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.
تاريخ النشر: 20-09-2017 - عدد المشاهدات: 168

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft