الأمم المتحدة تصوت بالأغلبية لسيادة الشعب الفلسطيني على أراضيه المحتلة الأمم المتحدة تحيي الذكرى السبعين لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا تطالب مجلس الأمن الدولي بفتح تحقيق مع نظام رجب أردوغان لتحديد حجم مسؤوليته فيما يتعلق بقضية شحنة أسلحة قادمة من تركيا إلى ليبيا اسبانيا | الشرطة الإسبانية تعتقل 7محتجين كاتالونيين خلال مظاهرات في برشلونة إدارة ترامب تعتزم سحب أكثر من 5000 جندي أمريكي من أفغانستان فلسطين المحتلة | مستوطنون إسرائيليون يجرفون 500 دونم من أراضي قرية أم صفا أمريكا | تحطم طائرة خاصة بولاية جورجيا الأمريكية ومقتل جميع ركابها أمريكا | ترامب يعلن تقاعد وزير دفاعه جيمس ماتيس بحلول شباط المقبل الأردن | تجدد المظاهرات في الأردن احتجاجاً على تعديلات قانون ضريبة الدخل قضية اختفاء الخاشقجي | نشرت وكالة أنباء الأناضول الناطقة باسم النظام التركي لقطات من صور وتسجيلات فيديو لفريق الاغتيال الذي أرسله نظام بني سعود إلى تركيا المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي: ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان يتصرف بطريقة قطاع الطرق


فلسطين المحتلة | كيان الاحتلال الإسرائيلي يعلن إقامة قاعدة عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | كيان الاحتلال الإسرائيلي يعلن إقامة قاعدة عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة



أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي افتتاح قاعدة دفاع صاروخي مشتركة مع الولايات المتحدة هي الأولى من نوعها داخل الأراضي الفلسطينة المحتلة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الجنرال تزفيكا حاييموفيتز قائد ما يسمى “الدفاع الصاروخي” الإسرائيلي قوله.. “لقد افتتحنا مع شركائنا في الجيش الأمريكي قاعدة أمريكية هي الأولى في إسرائيل” معتبراً أن هذه الخطوة تشكل مزيجاً من الدروس المستفادة من الحرب على غزة عام 2014 وتحليلات الاستخبارات للمخاطر المستقبلية.
ولم يكشف حاييموفيتز أي تفاصيل حول دور القاعدة المشتركة إلا أنه قال.. إن “عشرات من أفراد الطاقم الأمريكي سيعملون تحت إمرة القيادة الإسرائيلية وإن هذا ليس تدريباً أو مناورة إنه وجود يشكل جزءاً من الجهود المشتركة لإسرائيل والولايات المتحدة”.
ويشر مراقبون إلى أن هذه الخطوت تأتي في ظل حالة التوتر والخوف داخل الكيان الصهيوني من تصاعد قدرات محور المقاومة نتيجة انتصاراته على التنظيمات الإرهابية المدعومة أمريكياً وإسرائيلياً وبعض دول المنطقة.
وتم الإعلان عن المنشأة العسكرية الجديدة التي لم يكشف عن موقعها في جنوب فلسطين المحتلة قبل اللقاء المرتقب بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.
تاريخ النشر: 20-09-2017 - عدد المشاهدات: 214

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft