جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الخارجية الأمريكية تؤكد استخدام تنظيم “داعش” الإرهابي غاز الخردل في سورية والعراق

أخبار الأمة العربية والعالم الخارجية الأمريكية تؤكد استخدام تنظيم “داعش” الإرهابي غاز الخردل في سورية والعراق


أعلنت الولايات المتحدة الامريكية اليوم أن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤول عن هجمات بغاز خردل الكبريت في سورية والعراق العام الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “مارك تونر” قوله إن “تنظيم (داعش) الإرهابي مسؤول عن هجوم بغاز الخردل في بلدة مارع السورية في 21 آب بناء على دليل بالصور ووصف (المعارضة) السورية لما حدث” مضيفا إنه “من واقع المعلومات المتوفرة أن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤول عن هجمات بغاز الخردل في العراق .

وكان عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهورى باريش ياركاداش أعلن في تشرين الأول الماضي أن التنظيمات الإرهابية في سورية ومنها “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما حصلت على غاز السارين من تركيا واستخدمته في أماكن مختلفة من سورية.

ونشرت صحيفة جمهورييت التركية بداية شهر حزيران الماضي في نسختها الورقية وعلى موقعها الالكتروني شريط فيديو وصورا تظهر احتواء الشاحنات التى تم توقيفها مطلع عام 2014 والتابعة لجهاز المخابرات التركى مئات القذائف والأسلحة والمتفجرات للتنظيمات الإرهابية في سورية كما نشرت صور قذائف هاون مخبأة تحت أدوية في شاحنات اعترضتها قوة درك تركية قرب الحدود السورية .

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 424


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top