جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 المفوضية الأوروبية: سلوك تركيا يجعل انضمامها لعضوية الاتحاد الأوروبي أمراً مستحيلاً

أخبار الأمة العربية والعالم المفوضية الأوروبية: سلوك تركيا يجعل انضمامها لعضوية الاتحاد الأوروبي أمراً مستحيلاً


أعلنت المفوضية الأوروبية أن سلوك تركيا يجعل انضمامها لعضوية الاتحاد الأوروبي أمراً مستحيلا وذلك بعد أن دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس لإنهاء محادثات الانضمام.
وقال متحدث باسم المفوضية في تصريح صحفي “إن تركيا تتخذ خطوات ضخمة تبعدها عن أوروبا وهذا يجعل انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي مستحيلا” مشيرا إلى أن أي قرار بشأن وقف عملية الانضمام المتعثرة منذ فترة طويلة يبقى في أيدي الدول الثماني والعشرين الأعضاء بالاتحاد وليس المفوضية.
وكانت ميركل شددت لهجتها تجاه النظام التركي خلال مناظرة ضمن حملتها الانتخابية مع منافسها الرئيسي زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي مارتن شولتس بعد أن تعهد بوقف مساعي أنقرة للانضمام إلى الاتحاد إذا انتخب مستشارا.
من جهته قال شتيفن زايبرت المتحدث باسم ميركل في مؤتمر صحفي اليوم في برلين “إن كلمات ميركل واضحة ففي الوقت الحالي تركيا ليست في وضع يسمح لها على الإطلاق بالانضمام للاتحاد الأوروبي” مشيرا إلى أن قيادات الاتحاد الأوروبي ستبحث المسألة في اجتماع لها في تشرين الأول المقبل. يذكر أن تشديد مواقف رؤءساء دول الاتحاد الأوروبي من موضوع انضمام أنقرة إلى التكتل يأتي وسط تصاعد التوتر في العلاقات الثنائية بين عدد من دول القارة والنظام التركي على خلفية حملة القمع التي يشنها ضد المعارضة وتدهور وضع حقوق الإنسان في تركيا.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 456


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top