جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 لبنان | المقاومة اللبنانية تعلن انتهاء عملية تحرير جرود عرسال وفليطة من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي

أخبار الأمة العربية والعالم لبنان | المقاومة اللبنانية تعلن انتهاء عملية تحرير جرود عرسال وفليطة من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي


أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية انتهاء عملية تحرير جرود عرسال اللبنانية وجرود فليطة في القلمون الغربي من الإرهاب التكفيري المتمثل بتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وتحقيق كل الأهداف المرسومة للعملية منذ بدايتها، ونقل موقع قناة المنار اللبنانية عن غرفة عمليات المقاومة قولها في بيان إنه تم “انتهاء عملية تنظيف جرود عرسال اللبنانية وجرود فليطة في القلمون الغربي من الإرهاب التكفيري المتمثل بـ “جبهة النصرة” فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام لقد تم تحقيق كل الأهداف المرسومة للعملية منذ بدايتها فتحررت جرود عرسال اللبنانية وجرود فليطة السورية”.
وأضاف البيان “وعليه تعلن غرفة عمليات المقاومة إنهاء وجود “جبهة النصرة” الإرهابية فى كامل الحدود اللبنانية وتطهير المنطقة من فرع تنظيم القاعدة التكفيري”.
وأكد البيان أن هذا التحرير “أزال كامل التهديد العسكري للتنظيم الإرهابي عن الحدود الشرقية للبنان واجتث قاعدته الأساسية التي أطلقت من خلالها سياراته المفخخة وانتحاريوه إلى العمق اللبناني” موضحا أن “إنهاء هذا الوجود الخبيث للإرهاب التكفيري أثمر أيضا تحريرا لأسرى المقاومة لدى “جبهة النصرة” الإرهابية واستعادة لجثامين الشهداء الطاهرة الذين سقطوا فى معركة الدفاع عن لبنان وحريته وسيادته”.
وختمت غرفة عمليات المقاومة بيانها بالتأكيد على جهوزيتها الدائمة لتنفيذ أي مهمة في مواجهة ما تبقى من تهديد إرهابي تكفيري.
إلى ذلك تم اليوم الإفراج عن خمسة أسرى للمقاومة الوطنية اللبنانية بموجب اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه الخميس الماضي في جرود عرسال.
وذكر موقع قناة المنار أن “المقاومين الخمسة الذين كانوا بيد المسلحين في سورية خرجوا إلى الحرية مع استلام المقاومة آخر أسير محرر وهو الخامس عند معبر السعن في ريف حماة بعد انطلاق آخر قافلة لمسلحي “جبهة النصرة” وعائلاتهم خارج المعبر”.
ويجري التحضير لاحتفال رسمي بعودة المقاومين الخمسة في بلدة القاع البقاعية في وقت تجري احتفالات شعبية في المناطق اللبنانية بتحرير الأسرى.
وبدأ الاثنين الماضي تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في جرود عرسال الذي تم التوصل إليه بعد العملية العسكرية التي بدأتها المقاومة الوطنية اللبنانية في الحادي والعشرين من الشهر الماضي لتطهير الجرود من إرهابيي “جبهة النصرة”.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 514


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top