جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 ألمانيا تسحب قواتها من قاعدة إنجرليك التركية

أخبار الأمة العربية والعالم ألمانيا تسحب قواتها من قاعدة إنجرليك التركية


بدأت ألمانيا بسحب قواتها المشاركة في “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن بزعم محاربة تنظيم” داعش” الإرهابي من قاعدة إنجرليك الجوية جنوب تركيا، وتأتي هذه الخطوة مع تصاعد حدة الخلافات بين ألمانيا والنظام التركي حول قضايا كثيرة بما فيها حملة القمع المتواصلة التي يشنها الأخير بحجة محاولة الانقلاب في تموز من العام الماضي ومنع نواب ألمان مؤخرا من زيارة القوات الألمانية الموجودة في إنجرليك.
ونقلت رويترز عن مسؤول في وزارة الدفاع الألمانية لم تكشف عن هويته قوله اليوم: إن “طائرة ألمانية متخصصة في تزويد الطائرات بالوقود في الجو غادرت إنجرليك إلى القاعدة الأردنية اليوم”.
ومن المقرر أن تواصل الطائرات الألمانية المقاتلة العمل انطلاقا من إنجرليك حتى نهاية تموز الحالي على الأقل في إطار عمليات ما يسمى “التحالف الدولي”.
وتمر العلاقات بين النظام التركي وألمانيا بفترة توتر منذ أشهر ولا سيما بعد أن منعت ألمانيا تنظيم تجمعات لأنصار حزب العدالة والتنمية الذي يهيمن عليه أردوغان قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرت وسمحت للأخير بالهيمنة على مفاصل الحكم ومؤسسات الدولة.
وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعلنت أمس أنه لا تزال ثمة “خلافات عميقة” بين ألمانيا ورئيس النظام التركي ولا سيما على صعيد احترام دولة القانون.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 487


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top