جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 قطر | النظام القطري يعلن أنه قادر على الصمود إلى ما لا نهاية

أخبار الأمة العربية والعالم قطر | النظام القطري يعلن أنه قادر على الصمود إلى ما لا نهاية


أعلن وزير خارجية النظام القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن نظامه “قادر على الصمود إلى ما لا نهاية” بمواجهة الاجراءات التي يقودها النظام السعودي والهادفة الى تضييق الخناق عليه اقتصاديا، وقال عبد الرحمن في تصريح لـ “فرانس برس” رداً على مطالبة النظام السعودي وحلفائه الدوحة بتغيير سياساتها الإقليمية ووقف مساندة جماعات إرهابية.. “لا يحق لأحد التدخل في سياساتنا الخارجية وقطر قادرة على  الصمود إلى ما لا نهاية”.
ورأى عبد الرحمن أن الخلاف لن يصل الى مرحلة التصعيد العسكري وقال..”لا نرى في الحل العسكري خيارا للأزمة وقطر لم ترسل مجموعات اضافية من الجنود إلى حدودها مع السعودية”.
وكانت أنظمة السعودية والإمارات والبحرين أعلنت قطع علاقاتها مع النظام القطري بسبب الصراع معه على الهيمنة واتخذت اجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق قطر بينها وقف الرحلات اليها واغلاق الحدود البرية بينها وبين السعودية.
وقامت بعد ذلك كل من مصر وجزر المالديف وجزر موروشيوس وجزر  القمر وموريتانيا بقطع العلاقات مع النظام القطري بينما أعلنت جيبوتي والسنغال والأردن تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر واستدعت تشاد سفيرها في الدوحة للتشاور.
إلى ذلك نقلت “رويترز” عن مسؤول قطري طلب عدم كشف اسمه قوله إن أمير قطر لن يقبل دعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحضور محادثات في واشنطن للوساطة للخلاف في الخليج بينما لا تزال بلاده ” تحت حصار من جيرانها”، وأوضح المسؤول أن أمير المشيخة ”  ليست لديه خطط لمغادرة قطر والبلاد تحت حصار”.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 541


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top