جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 بريطانيا | تنظيم داعش الإرهابي يتبنى اعتداء لندن الأخير و رئيسة وزراء بريطانيا تقول: استراتيجية بلادها في مكافحة الإرهاب تحتاج إلى مراجعة

أخبار الأمة العربية والعالم بريطانيا | تنظيم داعش الإرهابي يتبنى اعتداء لندن الأخير و رئيسة وزراء بريطانيا تقول: استراتيجية بلادها في مكافحة الإرهاب تحتاج إلى مراجعة


أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن اعتداء لندن الأخير الذي وقع جراء عملية دهس مشاة على جسر لندن وطعن في سوق بورو ماركت أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة نحو 50 آخرين.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن موقعا على الانترنت تابعا للتنظيم الإرهابي أشار إمس إلى أن إرهابيين من تنظيم داعش نفذوا هجمات لندن.
وشهدت بريطانيا مؤخرا سلسلة هجمات حيث دهس المدعو خالد مسعود عددا من المارة على جسر ويستمنستر في 22 آذار الماضي وطعن شرطيا قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتقتله وفي الثاني والعشرين من أيار الماضي فجر بريطاني من أصل ليبي نفسه في نهاية حفلة غنائية للمغنية الأمريكية أريانا غراندي في قاعة مانشستر أرينا للحفلات في هذه المدينة الواقعة شمال غرب انكلترا حيث قتل 22 شخصا وجرح 116 آخرون بينهم عدد كبير من الأطفال والمراهقين.
وكانت الشرطة البريطانية قتلت ثلاثة إرهابيين بعد أن نفذوا السبت الماضي عملية دهس مشاة على جسر لندن ومن ثم عملية طعن في سوق بورو ماركت أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة نحو 50 آخرين.
يذكر أن بريطانيا دعمت على مدار السنوات السبع الأخيرة وبالاشتراك مع الولايات المتحدة وأنظمة إقليمية على رأسها النظامان السعودي والتركي التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق ووفرت لها الغطاء السياسي والدعم المادي واللوجستي متجاهلة جميع التحذيرات من ارتداد الإرهاب إلى أراضيها.
ومن جانب آخر اعتبرت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أن استراتيجية بلادها في مكافحة الإرهاب تحتاج إلى مراجعة وإعادة نظر في ضوء الهجمات الأخيرة التي شهدتها البلاد وأحدثها عملية دهس مشاة على جسر لندن وطعن في سوق بورو ماركت الليلة الماضية.
ونقلت رويترز عن ماي قولها في مقر الحكومة البريطانية في داونينغ ستريت: إن “الوضع لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه ولابد من إعادة النظر في استراتيجية التعامل مع الإرهاب” مشيرة إلى إمكانية تشديد عقوبة السجن فيما يتعلق بالجرائم الإرهابية وفرض المزيد من القيود التنظيمية على الانترنت كمجالات محتملة لتغيير السياسات.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 551


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top