جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 منظمة العفو الدولية تقول أن فرنسا تستغل حالة الطوارئ للتضييق على الحريات

أخبار الأمة العربية والعالم منظمة العفو الدولية تقول أن فرنسا تستغل حالة الطوارئ للتضييق على الحريات


أكدت منظمة العفو الدولية أن فرنسا تستغل حالة الطوارئ التي فرضتها بحجة مكافحة الإرهاب من أجل التضييق على الحريات وقمع الاحتجاجات السلمية في البلاد، وكانت فرنسا فرضت حالة الطوارئ عام 2015 بحجة التصدي للتهديدات الإرهابية ومنحت قوات الشرطة صلاحيات تفتيش وضبط واسعة ولا سيما بعد هجمات وقعت في باريس ومحيطها في تشرين الثاني عام 2015 وأسفرت عن مقتل 130 شخصا.
ونقلت رويترز عن المنظمة قولها في تقرير.. “إن السلطات الفرنسية استخدمت في الفترة الممتدة ما بين تشرين الثاني عام 2015 والخامس من أيار الجاري صلاحيات جديدة لإصدار 155 مرسوما تمنع تنظيم تجمعات عامة”.
وأضافت المنظمة.. إن السلطات الفرنسية فرضت أيضا 639 إجراء يمنع أفرادا محددين من المشاركة في تجمعات عامة منها 574 إجراء استهدف احتجاجات ترتبط بإصلاحات قانون العمل.
بدوره قال الباحث في المنظمة ماركو بيروليني.. إن “حالة الطوارئ في فرنسا تستخدم لتقييد حرية الاحتجاج السلمي بدلا من حماية الشعب الفرنسي” مشيرا إلى أن الحكومة الفرنسية سلبت تحت غطاء حالة الطوارئ حقوق الاحتجاج من مئات الناشطين والمدافعين عن البيئة وحقوق العمال .
وكانت فرنسا شهدت العام الماضي مظاهرات حاشدة احتجاجا على تعديلات طرحتها حكومة الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند على قانون العمل ويرجح مراقبون ان تندلع احتجاجات مشابهة بانحاء فرنسا في ظل توقعات بسعي الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون فرض تعديلات اقتصادية جديدة خلال الأشهر المقبلة.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 530


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top