جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تركيا | النظام التركي يصدر مذكرات توقيف جديدة بحق معارضين وموظفين حكوميين

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | النظام التركي يصدر مذكرات توقيف جديدة بحق معارضين وموظفين حكوميين


أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات توقيف جديدة بحق 144 شخصا للإشتباه في صلتهم بالداعية فتح الله غولن، وقالت وسائل إعلام تركية.. إن “السلطات التركية أصدرت مذكرات توقيف بحق عسكريين ومرشدين في إطار تحقيقات تجريها النيابة العامة في اسطنبول حول شبكة غولن في القوات المسلحة التركية”.
وتشمل قائمة الذين صدرت مذكرات توقيف بحقهم عسكريين إضافة إلى مدعين عامين وأعضاء هيئات تدريسية وعناصر أمن ومحامين وأساتدة.
كما أصدرت النيابة العامة في أنقرة مذكرات توقيف بحق 124 شخصا 33 من العاملين في هيئة تقنية المعلومات والاتصالات السابقة و36 آخرين من العاملين في هيئة الأسواق المالية إضافة إلى 55 من المسؤولين في المؤسسات الإعلامية التي تم إغلاقها بقرار حكومي.
وجرى توقيف 30 مسؤولا في المؤسسات التعليمية الخاصة في إطار العمليات التي تقوم بها شرطة مكافحة الجرائم المالية في مديرية أمن أنقرة،
وكانت النيابة العامة في أنقرة أصدرت في نيسان الماضي أوامر باعتقال 3224 شخصا في 81 محافظة في إطار التحقيقات التي تجري حول المنتمين إلى شبكة المعارض التركي فتح الله غولن الذي يتهمه نظام اردوغان بتدبير محاولة الانقلاب.
يشار إلى أن أردوغان استغل محاولة الانقلاب منتصف تموز الماضي للقيام باكبر حملة اعتقالات شهدتها تركيا عبر تاريخها زج خلالها عشرات الآلاف من الأتراك من كل المؤسسات المدنية والعسكرية في السجون وخاصة من رجال الفكر والسياسة والثقافة وأساتذة الجامعات ومن صفوف معارضيه في تركيا إضافة إلى إقالة أكثر من 100 ألف من عملهم.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 477


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top