الأمم المتحدة تصوت بالأغلبية لسيادة الشعب الفلسطيني على أراضيه المحتلة الأمم المتحدة تحيي الذكرى السبعين لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا تطالب مجلس الأمن الدولي بفتح تحقيق مع نظام رجب أردوغان لتحديد حجم مسؤوليته فيما يتعلق بقضية شحنة أسلحة قادمة من تركيا إلى ليبيا اسبانيا | الشرطة الإسبانية تعتقل 7محتجين كاتالونيين خلال مظاهرات في برشلونة إدارة ترامب تعتزم سحب أكثر من 5000 جندي أمريكي من أفغانستان فلسطين المحتلة | مستوطنون إسرائيليون يجرفون 500 دونم من أراضي قرية أم صفا أمريكا | تحطم طائرة خاصة بولاية جورجيا الأمريكية ومقتل جميع ركابها أمريكا | ترامب يعلن تقاعد وزير دفاعه جيمس ماتيس بحلول شباط المقبل الأردن | تجدد المظاهرات في الأردن احتجاجاً على تعديلات قانون ضريبة الدخل قضية اختفاء الخاشقجي | نشرت وكالة أنباء الأناضول الناطقة باسم النظام التركي لقطات من صور وتسجيلات فيديو لفريق الاغتيال الذي أرسله نظام بني سعود إلى تركيا المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي: ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان يتصرف بطريقة قطاع الطرق


إيران | روحاني للشعب الإيراني بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية: أنتم من انتصرتم والفائز هو الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية

أخبار الأمة العربية والعالم إيران | روحاني للشعب الإيراني بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية: أنتم من انتصرتم والفائز هو الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية



أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الشعب الإيراني هو من انتصر في الانتخابات الرئاسية وسجل بحضوره ومشاركته الواسعة خطوة كبرى على طريق تحقيق المصالح الوطنية ورفعة إيران وقال.. “آمل أن أكون ممثلا للشعب الإيراني في تحقيق مطالبه”.
وأضاف روحاني في كلمته اليوم بعد إعلان فوزه بولاية رئاسية ثانية ..”بأصواتكم أثبتم أنكم شعب موحد ولديكم حكومة واحدة وتريدون رئيس جمهورية واحدا ليكون رئيسا لكل الشعب الإيراني وخادما لكل الوطن”.
وشدد روحاني على أن “الفائز الأصيل في هذه الانتخابات هو الشعب والجمهورية والفكر الجمهوري والفكر الإسلامي والحرية والاستقلال والسيادة الوطنية .. وأن هذا الانتصار هو انتصار السلام والمصالحة على العنف ..والوحدة والتضامن الوطني على التشتت”.
وقال روحاني..”آمل في أن أكون ثقة للقيام بالخدمات الصادقة وأحصل على ثقة حتى أولئك الذين لم يصوتوا لي وأعطيهم الحق في نقد الحكومة وأدافع عنهم وأكون حاميا لعزتهم ورفعتهم ورفعة كل أبناء الشعب الإيراني العظيم”.
ولفت روحاني إلى أن الانتخابات كانت ساحة لاتخاذ القرار وأسلوبا لإحقاق سيادة الشعب وعلى الجميع الرضوخ لقرار الشعب واحترامه مضيفا.. “أنا اليوم رئيس لكل الشعب الإيراني وأحتاج مساعدة أفراده حتى أولئك الذين يعارضون سياستي أقدم لهم يد الصداقة”.
وأكد الرئيس روحاني أن إيران على أهبة الاستعداد لتوسيع علاقاتها مع العالم بعيدا عن العنف وفق الاحترام المتبادل والمصالح الوطنية وقال.. “إن رسالة شعبنا كانت واضحة ونتوقع أن تكون مفهومة من قبل الحكومات وخاصة جيراننا والدول العظمى في العالم.. إن الشعب الإيراني يريد أن يبقى في صلح وسلام مع العالم ولكن في الوقت نفسه لا يرضى ولا يرضخ لأي تحقير أو تهديد”.
ورأى روحاني أن الانتخابات رسالة لدول الجوار وكل المنطقة فنحن بحاجة إلى الاستقرار واحترام الآراء وأصوات الشعب وليس الاعتماد على القوة الأجنبية.
ونوه روحاني بدور القوات العسكرية الإيرانية في ضمان الاستقرار بالمنطقة مؤكدا أنه ملزم بالبرنامج المعلن وأنه بدعم الشعب الإيراني سيخطو خطواته القادمة.
وكان الرئيس روحاني فاز بدورة رئاسية ثانية بحصوله على نسبة 13ر57 بالمئة من أصوات الايرانيين بينما بلغت نسبة المشاركة نحو 73 بالمئة.
تاريخ النشر: 22-05-2017 - عدد المشاهدات: 231

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft