جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تركيا | شرطة النظام التركي تعتقل 50 ضابطاً بزعم صلتهم بالداعية فتح الله غولن والطلبة الأتراك يتظاهرون في أنقرة احتجاجاً على سياسات أردوغان الاستبدادية

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | شرطة النظام التركي تعتقل 50 ضابطاً بزعم صلتهم بالداعية فتح الله غولن والطلبة الأتراك يتظاهرون في أنقرة احتجاجاً على سياسات أردوغان الاستبدادية


اعتقلت شرطة النظام التركي اليوم 50 ضابط صف في إطار حملة الاعتقالات الانتقامية التي يشنها النظام ضد مناهضي سياساته بزعم صلتهم بالداعية فتح الله غولن، وذكر موقع صول خبر التركي أن شرطة النظام التركي شنت حملات دهم واسعة في 14 محافظة وأوقفت على إثرها ضباط الصف الخمسين بزعم صلتهم بغولن.
وأفاد الموقع بأن الشرطة اقتادت الموقوفين إلى مديرية أمن ادرنة للتحقيق معهم، وتذرع النظام التركي بمحاولة انقلاب جرت في الخامس عشر من تموز الماضي وشن حملة انتقامية واسعة في مختلف أنحاء البلاد بهدف التخلص من كل معارضي سياساته وقام خلالها باعتقال وإقالة آلاف العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء كما تم تسريح عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام وصولا إلى فرض حالة الطوارىء في البلاد.
يذكر أن مفوض مجلس أوروبا لحقوق الإنسان نيلس موزنيكس طالب نظام اردوغان بتغيير عاجل لسياساته القمعية والتوقف عن انتهاك الحريات الإعلامية وسيادة القانون.
هذا وقد تظاهر عشرات الآلاف من الشبان الأتراك من طلبة جامعة الشرق الأوسط والجامعات الأخرى في أنقرة احتجاجا على السياسات الديكتاتورية التي يتبعها رجب طيب أردوغان ونظامه الاستبدادي.

وناشد المشاركون في المظاهرة جميع طلبة تركيا للعمل والنضال المشترك ضد هذا النظام مشددين على ان سياساته وممارساته باتت تشكل خطرا على مستقبل تركيا وشعبها.
وردد المشاركون هتافات ضد نظام أردوغان الاستبدادي المعادي لأبسط معايير حقوق الإنسان مطالبين المنظمات الحقوقية الدولية بالتضامن مع الإعلاميين الأتراك المعتقلين في سجون هذا النظام.
وأكد المشاركون في المظاهرة أهمية النضال والتضحية من أجل الحفاظ على ديمقراطية تركيا ونظامها العلماني معتبرين أن أردوغان يسعى للقضاء على هذا النظام وإقامة نظام رجعي متخلف كما هو الحال في ممالك ومشيخات الخليج.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 590


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top