الاستخبارات الأمريكية: 38 ألف مسلح أجنبي توجهوا إلى سورية منذ عام 2012

أخبار الأمة العربية والعالم الاستخبارات الأمريكية: 38 ألف مسلح أجنبي توجهوا إلى سورية منذ عام 2012



قال جيمس كلابر مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية “دي ان آي” أن أكثر من 38 ألف مسلح أجنبي توجهوا إلى سورية منذ عام 2012.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كلابر قوله اليوم في كلمة ألقاها خلال مؤتمر ميونخ للأمن.. ان 2ر38 ألف مسلح أجنبي على أقل تقدير من بينهم 9ر6 الاف من البلدان الغربية توجهوا إلى سورية منذ عام 2012.

ووفقا لكلابر فإن هؤلاء المسلحين ينحدرون من 120 دولة على الأقل.

وكان تقرير استخباراتي أعدته مجموعة “صوفان” الاستشارية الأمريكية المختصة بشؤون الاستخبارات كشف في شهر كانون الأول الماضي ان عدد الإرهابيين الأجانب المنخرطين في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق تضاعف خلال الشهور الـ18 الماضية ليصل الى نحو 31 الف إرهابي.

في سياق متصل أعلن مدير الاستخبارات الأمريكية أن لدى واشنطن معطيات تؤكد تخطيط تنظيم “داعش” الإرهابي لاستخدام أسلحة كيماوية ضد الولايات المتحدة.

وقال كلابر.. من الواضح أن “داعش” يريد تطوير قدراته في مجال السلاح الكيماوي.. إننا قلقون جدا من هذا الأمر إذ ثمة معطيات حول عزم التنظيم على استخدام أسلحة كيماوية ضدنا مضيفا.. أن ثمة أدلة موثوقة تثبت استخدام مسلحي “داعش” للمواد الكيماوية الصناعية في عدد من الحالات.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا مزعوما ضد تنظيم “داعش” في العراق وسورية ونفذت آلاف الغارات دون أن تستهدف مقرات قيادة التنظيم وخطوط تهريب النفط المسروق إلى تركيا بل ساهمت في تمدده حتى دخول روسيا على خط مواجهة الإرهاب بطلب رسمي من سورية في الثلاثين من أيلول الماضي.

تاريخ النشر: 13-02-2016 / 11:29:16 - عدد المشاهدات: 166

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft