الأمم المتحدة تصوت بالأغلبية لسيادة الشعب الفلسطيني على أراضيه المحتلة الأمم المتحدة تحيي الذكرى السبعين لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا تطالب مجلس الأمن الدولي بفتح تحقيق مع نظام رجب أردوغان لتحديد حجم مسؤوليته فيما يتعلق بقضية شحنة أسلحة قادمة من تركيا إلى ليبيا اسبانيا | الشرطة الإسبانية تعتقل 7محتجين كاتالونيين خلال مظاهرات في برشلونة إدارة ترامب تعتزم سحب أكثر من 5000 جندي أمريكي من أفغانستان فلسطين المحتلة | مستوطنون إسرائيليون يجرفون 500 دونم من أراضي قرية أم صفا أمريكا | تحطم طائرة خاصة بولاية جورجيا الأمريكية ومقتل جميع ركابها أمريكا | ترامب يعلن تقاعد وزير دفاعه جيمس ماتيس بحلول شباط المقبل الأردن | تجدد المظاهرات في الأردن احتجاجاً على تعديلات قانون ضريبة الدخل قضية اختفاء الخاشقجي | نشرت وكالة أنباء الأناضول الناطقة باسم النظام التركي لقطات من صور وتسجيلات فيديو لفريق الاغتيال الذي أرسله نظام بني سعود إلى تركيا المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي: ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان يتصرف بطريقة قطاع الطرق


الاستخبارات الأمريكية: 38 ألف مسلح أجنبي توجهوا إلى سورية منذ عام 2012

أخبار الأمة العربية والعالم الاستخبارات الأمريكية: 38 ألف مسلح أجنبي توجهوا إلى سورية منذ عام 2012



قال جيمس كلابر مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية “دي ان آي” أن أكثر من 38 ألف مسلح أجنبي توجهوا إلى سورية منذ عام 2012.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كلابر قوله اليوم في كلمة ألقاها خلال مؤتمر ميونخ للأمن.. ان 2ر38 ألف مسلح أجنبي على أقل تقدير من بينهم 9ر6 الاف من البلدان الغربية توجهوا إلى سورية منذ عام 2012.

ووفقا لكلابر فإن هؤلاء المسلحين ينحدرون من 120 دولة على الأقل.

وكان تقرير استخباراتي أعدته مجموعة “صوفان” الاستشارية الأمريكية المختصة بشؤون الاستخبارات كشف في شهر كانون الأول الماضي ان عدد الإرهابيين الأجانب المنخرطين في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق تضاعف خلال الشهور الـ18 الماضية ليصل الى نحو 31 الف إرهابي.

في سياق متصل أعلن مدير الاستخبارات الأمريكية أن لدى واشنطن معطيات تؤكد تخطيط تنظيم “داعش” الإرهابي لاستخدام أسلحة كيماوية ضد الولايات المتحدة.

وقال كلابر.. من الواضح أن “داعش” يريد تطوير قدراته في مجال السلاح الكيماوي.. إننا قلقون جدا من هذا الأمر إذ ثمة معطيات حول عزم التنظيم على استخدام أسلحة كيماوية ضدنا مضيفا.. أن ثمة أدلة موثوقة تثبت استخدام مسلحي “داعش” للمواد الكيماوية الصناعية في عدد من الحالات.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا مزعوما ضد تنظيم “داعش” في العراق وسورية ونفذت آلاف الغارات دون أن تستهدف مقرات قيادة التنظيم وخطوط تهريب النفط المسروق إلى تركيا بل ساهمت في تمدده حتى دخول روسيا على خط مواجهة الإرهاب بطلب رسمي من سورية في الثلاثين من أيلول الماضي.

تاريخ النشر: 13-02-2016 / 11:29:16 - عدد المشاهدات: 213

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft