جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 فلسطين المحتلة | الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي


واصل الأسرى الفلسطينيون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي احتجاجا على سياسات الاحتلال الظالمة والتعسفية بحقهم، وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون /معركة الحرية والكرامة/ للمطالبة بتحقيق عدد من الأمور الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها وتتمثل بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها والعلاج الطبي للأسرى المرضى وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.
وكانت وسائل اعلام فلسطينية اشارت امس الى ان عدد الأسرى المضربين عن الطعام حتى الان وصل الى نحو 1800 أسير والعدد مرشح للزيادة مع مرور الايام وتصاعد الاضراب.
وتستمر إدارة سجون الاحتلال بانتهاكاتها وممارساتها اللاانسانية ضد الأسرى المضربين عن الطعام لا سيما عمليات النقل التي طالت المئات من الأسرى بهدف إنهاكهم والنيل من عزيمتهم.
وكان الأسرى الفلسطينيون بدؤوا اضرابهم عن الطعام فى ال17 من الشهر الماضى بسبب ممارسات الاحتلال اللاانسانية بحقهم ويبلغ عدد الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلى نحو /7000/ .
في غضون ذلك أصيب أربعة فلسطينيين اليوم بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع خلال اقتحامها منطقة المروج شمال قلقيلية لليوم الثاني على التوالي.
وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 12 فلسطينيا على الأقل بعد دهم منازلهم في القدس المحتلة في حين اعتقلت ثلاثة فتية من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.
وفي غزة توغلت جرافات الاحتلال شرق بيت حانون شمال قطاع غزة وخان يونس جنوبا وسط اطلاق نار وتجريف لاراضي المواطنين.
وتزامنت عملية التوغل مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الحربية الإسرائيلية بشكل مكثف في شتى أنحاء القطاع.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 452


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top