جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 مسيرات تعم العالم بمناسبة عيد العمال وسط دعوات لتحسين واقعهم المعيشي

أخبار الأمة العربية والعالم مسيرات تعم العالم بمناسبة عيد العمال وسط دعوات لتحسين واقعهم المعيشي


أحيا العمال في عدد من دول العالم ذكرى عيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من أيار بتنظيم مسيرات ومظاهرات حاشدة جابت شوارع مدنها الرئيسية، ففي فلسطين المحتلة أكد المجلس الوطني الفلسطيني في بيان صدر اليوم أن عمال فلسطين هم العمود الفقري للثورة الفلسطينية وهم عماد النضال الفلسطيني منذ بداياته مطالبا الاتحادات والنقابات العمالية في العالم والمؤسسات الدولية ذات الصلة بتوفير الحماية والمساندة والدعم لعمال فلسطين الذين يتعرضون لأبشع الممارسات والسياسات الاحتلالية الهمجية والمخالفة لقواعد القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ومواثيق حقوق الإنسان التي تكفل حقوق العمال وخاصة أولئك الذين يخضعون لاحتلال عسكري كما هو الحال في فلسطين وطالب المجلس عمال العالم الذين يقفون دائما مع الحق والعدالة بالتضامن ومساندة الحق الفلسطيني وعمال فلسطين ودعم نضال الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام الذين يناضلون مع أبناء شعبهم من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.
وذكرت وكالة فرانس برس أن هذه المناسبة شكلت موعداً لإظهار انقسام الفرنسيين حول المرشحين للانتخابات الرئاسية إيمانويل ماكرون ومارين لوبن قبل ستة أيام من الدورة الثانية المرتقبة الأحد القادم.
وفي اسطنبول استخدمت شرطة النظام التركي القوة والعنف لتفريق متظاهرين حاولوا الوصول إلى وسط اسطنبول رافعين لافتات تحمل شعارات مثل “يحيا الأول من أيار” و”لا للديكتاتور” في إشارة إلى رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان.
وفي اليونان أحيت نقابات العمال مناسبة الأول من أيار بمسيرات وإضراب مدته 24 ساعة احتجاجا على تدابير التقشف الجديدة في مقابل استمرار تلقي القروض الدولية.
وأصدرت نقابة العاملين في القطاع العام باليونان بيانا يؤكد أن الحكومة والدائنين يمارسون ضغوطا شديدة على الشعب والعمال منذ سبع سنوات.
كما انطلقت في العراق مسيرة لمئات العمال وسط دعوات لتحسين واقعهم المعيشي.
وكانت بدأت في مختلف المدن الروسية اليوم مسيرات ومهرجانات شعبية تنظم أغلبيتها الهيئات النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي.
إلى ذلك تنظم الحكومة الكوبية مسيرتها التقليدية بمناسبة عيد العمل بساحة الثورة في هافانا بمشاركة مئات آلاف الكوبيين وسط الأعلام الحمراء والبيضاء والزرقاء وصور الرئيس كاسترو.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 427


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top