جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 فلسطين المحتلة | الأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، وإضراب عام في الأراضي الفلسطينية المحتلة دعماً لهم

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | الأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، وإضراب عام في الأراضي الفلسطينية المحتلة دعماً لهم


يواصل أكثر من 1500 أسير فلسطيني إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي فيما تتواصل الفعاليات الشعبية التضامنية معهم في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن إضرابا شاملا عم كل الأراضي الفلسطينية تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام حيث أغلقت المؤسسات الحكومية والخاصة والمحال التجارية أبوابها في مختلف المناطق إضافة إلى الجامعات والمدارس.
وأعرب رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس عن قلقه على حياة الأسرى المضربين عن الطعام بعد أن بدأت إدارة سجون الاحتلال بنقل أعداد منهم إلى المستشفيات نظرا لتردي أوضاعهم الصحية مشيرا إلى انضمام أعداد أخرى من الأسرى للإضراب بشكل يومي.
من جهتها قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة نادية الدبسي إن ممثلين عن الصليب الأحمر زاروا عددا من الأسرى المضربين في سجن نفحة مؤكدة أن الزيارات المماثلة ستتواصل وسيستمر الضغط على سلطات الاحتلال لتلبية مطالب الأسرى.
إلى ذلك انطلقت الليلة الماضية مسيرات شموع داعمة للأسرى في مخيم عناتا للاجئين ومسيرة اخرى حاشدة في بلدة حزما شرق القدس المحتلة دعما لإضراب الأسرى وحمل المشاركون في المسيرات الأعلام الفلسطينية والمشاعل واليافطات والشعارات الوطنية مطالبين بضرورة نصرة الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.
وكان الأسرى الفلسطينيون بدؤوا إضرابهم عن الطعام في الـ 17من الشهر الجارى بسبب ممارسات الاحتلال اللاانسانية بحقهم وللمطالبة باستعادة الزيارات المقطوعة وانتظامها وإنهاء سياسة الإهمال الطبى والعزل والاعتقال الإدارى ومطالب أخرى وجاء قرار الإضراب بعد تعنت ما تسمى “إدارة المعتقلات” الإسرائيلية وممارساتها بحق الأسرى.
الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين من مناطق عدة بالضفة الغربية واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم سبعة فلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وأفاد مصدر فلسطيني لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين فلسطينيين في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية بعد ان اقتحمت منزل ذويهم وخمسة آخرين في طوباس وبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وقرية بيت دجن شرق نابلس.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية اربعة فلسطينيين خلال مداهمتها منازل فلسطينيين فى عدة مناطق فى الضفة الغربية، الى ذلك واصل المستوطنون الاسرائيليون اعتداءاتهم على الفلسطينيين في جنين حيث اصيب فلسطيني في بلدة يعبد جراء الضرب والتنكيل ونقل إلى المستشفى.
وفي نابلس اقتحم عشرات المستوطنين قبر النبي يوسف بحماية قوات الاحتلال في حين اندلعت مواجهات أطلق خلالها الاحتلال القنابل الغازية والصوتية.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 451


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top