جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 إيران | الداخلية الإيرانية توافق على البث المباشر لمناظرات المرشحين للانتخابات الرئاسية

أخبار الأمة العربية والعالم إيران | الداخلية الإيرانية توافق على البث المباشر لمناظرات المرشحين للانتخابات الرئاسية


أعلنت وزارة الداخلية الايرانية موافقتها على البث المباشر لمناظرات المرشحين الستة للانتخابات الرئاسية التي تجري في 19 ايار المقبل، وذكرت الوزارة أن جميع المناظرات بين المتنافسين سيتم بثها بشكل مباشر عبر الاذاعة والتلفزيون الإيراني.
وكانت اللجنة الاعلامية للانتخابات الرئاسية اعلنت عقب اجتماعها الذي عقدته عن موافقتها على بث مناظرات مرشحي الرئاسة الايرانية بشكل مباشر.
يشار إلى أن اللجنة عارضت بث المناظرات بشكل حي الا ان هذا القرار واجه معارضة المرشحين الستة والشخصيات السياسية والرأي العام.
كما أشار الرئيس الايراني حسن روحاني في تغريدة له على شبكة التواصل الاجتماعي الى دعم اجراء مناظرات تبث بشكل مباشر عبر الاذاعة والتلفزيون حول الانتخابات الرئاسية وكتب: إن “قيمة الانتخابات تعود إلى الانتخاب الحر والواعي وأنا أدعم أكثر الأساليب الانتخابية حرية”.
وكانت لجنة الانتخابات في إيران أعلنت أن المرشحين المؤهلين هم آية الله ابراهيم رئيسي والرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني والنائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري وعضو المجلس المركزي لحزب المؤتلفة الإسلامي مصطفى ميرسليم ووزير الصناعة الأسبق مصطفى هاشمي طبا وعمدة طهران محمد باقرقليباف.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 535


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top