فلسطين المحتلة | الاحتلال الإسرائيلي يقر مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة طريق استيطاني على أراضي الفلسطينيين غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية كوريا الجنوبية | السجن ثمانية أعوام لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك غيون لتلقيها أموالا تم اختلاسها من جهاز الاستخبارات وتدخلها بطريقة غير مشروعة في الانتخابات فلسطين المحتلة | الأسرى الفلسطينيون المعتقلون “إداريا” في سجن النقب يطالبون المؤسسات الإنسانية والحقوقية والطبية بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف سياستها القمعية بحقهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس: القدس المحتلة عاصمة فلسطين الأبدية نظام بني سعود يوقع اتفاقاً مع شركة إسبانية لبناء سفن حربية تركيا | النظام التركي يحكم على الصحفية التركية كانان كوسكون التي تعمل في صحيفة جمهورييت بالسجن عامين وثلاثة اشهر بذريعة /تعريضها مسؤولين مكلفين بمكافحة الإرهاب للخطر/ الاتحاد الأوروبي يؤكد أن رفع النظام التركي حالة الطوارئ غير كاف بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي نتائج قمته مع ترامب و ترامب يعلن رغبته في عقد لقاء آخر مع الرئيس بوتين بريطانيا | استقالة بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني بعد يوم من استقالة وزيرشؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في الحكومة البريطانية لبنان | القضاء اللبناني يصدر حكماً بالسجن على إرهابي من تنظيم جبهة النصرة اريتريا وأثيوبيا تقرران إعادة فتح السفارات والحدود بين البلدين


تركيا | المعارضة التركية تقول أن شركات الدواء المقربة من أردوغان سلمت غاز السارين للإرهابيين في سورية

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | المعارضة التركية تقول أن شركات الدواء المقربة من أردوغان سلمت غاز السارين للإرهابيين في سورية



لم يعد خافيا على أحد حقيقة دعم نظام رجب طيب أردوغان للإرهابيين في سورية وتسهيل دخول عشرات الآلاف منهم الأراضي السورية منذ بداية الحرب الإرهابية عليها وتقديم الدعم المادي واللوجيستي وأماكن الإيواء على الحدود السورية، زعيمة حزب الهلال والنجم التركي المعارض سراب غولهان أكدت تورط أردوغان بشكل مباشر في حادثة خان شيخون الكيميائية مشيرة إلى أن أردوغان هو “الزعيم الفعلي لتنظيم داعش الإرهابي”.
ونقلت وسائل إعلام عن غولهان قولها .. “إذا ما أجري تحقيق شفاف في حادثة خان شيخون الكيميائية ستتأكدون أن أردوغان هو من يقف خلفها وخلف كل المجازر التي تحدث في منطقتنا فحكومة العدالة والتنمية فتحت الحدود على مصراعيها لتدفق الإرهابيين إلى سورية وسلحتهم بلا حدود”.
وأضافت غولهان.. “لدينا معلومات تؤكد بأن شركات الدواء الخاصة والمقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية هي من سلمت غاز السارين للإرهابيين في سورية لاستخدامه ضد المدنيين ولاتهام حكومة دمشق بهذا العمل الإجرامي لتأليب المجتمع الدولي ضدها”.
وتابعت غولهان.. إن “أردوغان يعمل منذ خمسة عشرة عاما على تحقيق مشروع الشرق الأوسط الكبير في المنطقة في سبيل إنشاء ما يسمى دولة إسرائيل الكبرى”.
من جهته أكد رئيس حزب العمال الاشتراكي التركي تورغوت كوجاك أن من أوصل السلاح الكيميائي إلى الإرهابيين ليستخدموه في خان العسل بحلب هو نفسه من أوصله إلى الإرهابيين في خان شيخون لذلك فان السلاح الكيميائي المستخدم في خان شيخون أيضا دخل عبر تركيا.
و قال كوجاك.. “نحن نعلم أن 90 بالمئة من السلاح الموجود لدى الارهابيين في سورية دخل عبر تركيا لهذا نحن لا نستبعد دور الفصائل الإرهابية المنتشرة في ادلب وريفها والتي تديرها المخابرات التركية في حادثة خان شيخون”.
وتواصل المعارضة التركية كشف حقيقة الدور الذي يلعبه أردوغان وأركان نظامه في دعم وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية وذلك تحت شعارات زائفة ومقولات المساعدات الإنسانية.
تاريخ النشر: 23-04-2017 - عدد المشاهدات: 278

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft