جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الموفد الخاص للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط: بناء المستوطنات غير مشروع وفقاً للقانون الدولي ويجب وقفه فوراً

أخبار الأمة العربية والعالم الموفد الخاص للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط: بناء المستوطنات غير مشروع وفقاً للقانون الدولي ويجب وقفه فوراً


جدد الموفد الخاص للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف دعوته كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف نشاطاته الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونقلت وكالة نوفوستي للأنباء عن ملادينوف قوله في جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي.. إن “بناء المستوطنات غير مشروع وفقا للقانون الدولي ويجب وقفه فورا”.
من جانبه بين رياض منصور المندوب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة أن الاستيطان يقوض إمكانية التسوية السلمية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي داعيا إلى الوقف الفوري لبناء المستوطنات.
يشار إلى أن كيان الاحتلال أقام الاف الوحدات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة في ظل رفض الحكومات الصهيونية جميع الدعوات لإيقاف الاستيطان متحدية القرارات الدولية حول عدم شرعيته وأنه يشكل انتهاكا لميثاق روما الأساسي الذى يعتبره جريمة حرب وانتهاكا مباشرا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.
وفي سياق آخر أعلن ملادينوف أن أكثر من 30 ألف مسلح قدموا إلى المنطقة من 100 دولة في السنوات الأخيرة بهدف الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية.
وقال ملادينوف .. إن “المنظمات الإرهابية المدرجة في قائمة الإرهاب لمجلس الأمن تزداد قوتها في ظل ضعف مؤسسات الدولة والانتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الإنسان التي تشهدها دول الشرق الأوسط الممزقة بالأزمات”.
وأشار ملادينوف إلى “التبعات الإنسانية والاجتماعية الكارثية للأزمات في منطقة الشرق الأوسط” مذكرا بأن زهاء 19 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية في اليمن إضافة إلى مئات الآلاف من النازحين جراء عملية استعادة مدينة الموصل العراقية من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 475


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top