الصفحة الرئيسية عدد مواضيع التقارير والمقالات : 628

مروّجو «صفقة القرن» ثلاثة متهمين
صدق المثل العربي القائل «وافق شنٌ طبقة» نعني ثلاثة: الرئيس الأمريكي ترامب المتهم من غالبية الأمريكيين بالضحالة، والمتهم بقضايا اللعب في الانتخابات وعدم احترام وعد قطعه وقول تفوه به. بنيامين نتنياهو المتهم بأربع قضايا فساد، ولا تمضي مرحلة، بدون اتهامه وزوجت  ...

22-12-2018 117

ماذا وراء قرار ترامب المفاجئ بالانسحاب من سورية
معطيات كثيرة افضت إلى اتخاذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار الانسحاب من سورية، بعد تصريحات متناقضة عن عدم رغبته بالانسحاب في الوقت المنظور، و لعل المتابع للأحداث محليا و إقليميا ودولياً يدرك أن الولايات المتحدة تُخطط في الخفاء لاعتماد استراتيجيات جديدة، من شأنها تقو  ...

22-12-2018 246

اميريكا وسورية، ثلاث مواجهات كبرى وثلاثة انتصارات كبرى
أعتقد أن الكلام كائنٌ حي يخضع لقوانين الطبيعة والتطور .. وهناك مخلوقات من العبارات تعيش بيننا منذ ايام الديناصورات نرددها ولكن آن لها أن تنقرض كديناصورات الكلام لأنها لم تعد قادرة على الحياة معنا .. عبارة مثل "اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب" هي عبارة ديناصورية و  ...

22-12-2018 201

اللجنة الدستورية السورية، مفتاح الحل السياسي أم مناورة وخدعة دولية جديدة
تبقى مسألة اللجنة الدستورية السورية المحور الأكثر تجاذباً على الصعيد السياسي وتختلف حولها آراء وتلتقي أخرى سواء على الصعيد الداخلي صاحب الشأن، أو على المستويين الإقليمي والدولي من المتدخلين بالشأن السوري، فبعد جهد جهيد اتفقت الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) على تشك  ...

19-12-2018 181

إسرائيل تهرب من أزماتها إلى أنفاق (حزب الله)
استفاق سكان القرى الحدودية اللبنانية المحاذية لفلسطين على هدير من نوع آخر صباح يوم أمس الثلاثاء، هدير الأرض المصحوب بالجنون الإسرائيلي الجديد الآتي من أزمات كبيرة في الداخل.كعادتها أعلنت إسرائيل عن عملية عسكرية جديدة تحت ذريعة حماية أمنها واختارت التوقيت المنا  ...

19-12-2018 242


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft